span>عرقاب: سونطراك تسعى للالتزام بأفضل الممارسات العالمية في الحوكمة والنزاهة أميرة خاتو

عرقاب: سونطراك تسعى للالتزام بأفضل الممارسات العالمية في الحوكمة والنزاهة

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في كلمة ألقاها على هامش إمضاء بيان سياسة ومدونة قواعد السلوك لمكافحة الفساد والرشوة، أن مجمع “سونطراك” يسعى بصفته مؤسسة وطنية ذات مكانة دولية إلى الالتزام بأفضل الممارسات العالمية في ميدان الحوكمة والنزاهة والشفافية لملائمة منظومة إدارتها أساليب الإدارة الحديثة وحرصها على وضع نظام فعّال ومتكامل، يضمن الامتثال لأفضل المعايير العالمية.

وتعهد محمد عرقاب، بالالتزام بالعمل على وضع وتطوي كل الوسائل البشرية والمادية من أجل ضمان التطبيق الصارم لنظام المتعلق بمكافحة الفساد.

وثمّن وزير الطاقة، المجهودات التي تبذلها الشركة الوطنية “سونطراك” في هذا الإطار ومنها تكوين إطاراتها، مع مختصين بالمعهد الجزائري للتقييس بآليات نظام “إيزو 37001 ” لإدارة مكافحة الفساد والرشوة.

ولفت المتحدث إلى أن الفريق المستفيد من هذا التكوين المتخصص سيعمل على إنجاح مهمة وضع وتنفيذ هذا النظام الذي يعتمد على آليات الرقابة والتسيير الشفاف.

ويرى عرقاب، أن اعتماد هذا النظام من قِبَل “سونطراك” من شأنه إضْفَاء الشفافية في المعاملات واتخاذ القرارات المناسبة والإدارة الفعالة للمشاريع الاستثمارية، وذلك لتعزيز مصداقية المجمع أكثر في السوق العالمية.

ونوّه المسؤول ذاته، بما وصفه بالعمل الجاد الذي قامت به الشركة الوطنية للمحروقات والذي يندرج ضمن تطبيق الأحكام الدستورية والقوانين المنبثقة عنه لاسيما تلك المتعلقة بمكافحة الفساد وتفعيل البرنامج الحكومي لأخلقة الحياة العامة وتطبيق مضامين برنامج الأخلاقيات المندرج ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

شاركنا رأيك

  • س.ب.

    الثلاثاء, مايو 2023 14:45

    اخرج للميدان.. ونشوفو الى كاين فساد او لا.
    لغة الخشب