الرئيسية » الأخبار » “عرقاب: “قانون المحروقات يوفر الرفاهية للجزائريين

“عرقاب: “قانون المحروقات يوفر الرفاهية للجزائريين

عرقاب قانون المحروقات يوفر الرفاهية للجزائريين

قال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب إن القانون المنظم لنشاطات المحروقات الجديد هو الضامن لمستقبل الأجيال المقبلة وحقها في ثروات البلاد، مشددا على أنه يصون السيادة الوطنية ومكسب للاقتصاد الوطني.

ويحمل القانون حسب وزير الطاقة رسالتين واضحتين للداخل والخارج، فالأولى تتعلق بتشجيع المستثمرين سواء شركة سوناطراك أو الشركاء الأجانب، موضحا أن الشركة الوطنية تشهد تحولا في خطتها الاستراتيجية لاكتساح السوق النفطية، بامتلاكها للابتكار والرقمنة.

أما الرسالة الثانية يضيف عرقاب، فهي موجهة للمجموعات الوطنية، حيث سيرفع القانون من مداخيل الدولة وعدد مناصب الشغل وسيلبي الطلب المتزايد على المنتوجات البترولية، كما سيوفر هذا القانون الرفاهية للشعب الجزائري.

وأكد وزير الطاقة خلال كلمته التي ألقها عقب التصويت على مشروع القانون، بأن الحكومة ستعمل على توفير كل الظروف الضرورية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى “العمل على استغلال مواردنا من المحروقات ولضمان تحقيق التنمية ضمن شراكة متوازنة رابح_رابح دون المساس بالسيادة الوطنية”.

وصوت نواب المجلس الشعبي الوطني اليوم بالأغلبية على مشروع قانون المحروقات، في انتظار تحويل القانون على مجلس الأمة خلال الأيام المقبلة من أجل المصادقة النهائية عليه.

وأثار القانون الجديد للمحروقات جدلا كبيرا في الساحة السياسية والاقتصادية، بالنظر إلى التعديلات الكبيرة التي اقترحتها الحكومة.