الرئيسية » الأخبار » عضو في لجنة متابعة كورونا يكشف جديد قاعات الحفلات

عضو في لجنة متابعة كورونا يكشف جديد قاعات الحفلات

جديد قاعات الحفلات

رجّح عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة كورونا، إلياس أخاموك، إمكانية إعادة فتح قاعات الحفلات بعد تسجيل عمل بعض القاعات دون ترخيص.

وأوضح أخاموك، في تصريح لقناة “النهار”، أمس الثلاثاء، أن الفتح سيكون باحترام البروتوكول الصحي الخاص بالقاعات، الذي تمّ تحضيره منذ أسابيع.

وأشار عضو اللّجنة في هذا الصّدد إلى تسجيل إقامة حفلات في الخفاء دون احترام الإجراءات الوقائية ضد كورونا، وهو الأمر الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة في ظلّ غياب قرار رسمي حول فتح القاعات تزامنا مع موسم الأعراس.

وطالب العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي المصالح المسؤولة بفتح قاعات الحفلات مع تطبيق بروتوكول صحّي، كون القرار سيجنّب الممارسات الخفية التي قد تتسبّب في تفشي فيروس كورونا أكثر، حسب قولهم.

 

ويشترط البروتوكول الخاص حسب ما كشف أخاموك سابقا، تقليص عدد الحضور إلى 50% من طاقة استيعاب القاعة، واستعمال أواني الطعام مرة واحدة، بالإضافة إلى إلزام جميع الحضور بارتداء الكمامة، إضافة إلى منع حضور الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة.

ويتوقّع متابعون أن تعلن السّلطات عن قرار الفتح مع قدوم شهر جويلية، كما ينتظر أصحاب القاعات الإعلان الرسمي من أجل تعويض الخسائر المالية التي طالتهم إثر توقفهم عن العمل السنة الماضية بسبب الوضعية الوبائية في البلاد.

ويذكر أن الخبراء حذّروا من التراخي في التّقيد بالإجراءات الاحترازية خصوصا عقب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الجزائر وحلول موسم الاصطياف.

وأوصى عضو اللّجنة أخاموك بمناسبة دخول فصل الصيف باحترام الإجراءات الوقائية خصوصا مع كثرة التنقلات والزيارات العائلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.