الرئيسية » الأخبار » عضو لجنة المالية في البرلمان يكشف.. “إعادة فتح ملف التقاعد المسبق قريبا”

عضو لجنة المالية في البرلمان يكشف.. “إعادة فتح ملف التقاعد المسبق قريبا”

ملف التقاعد النسبي سيفتح قريبا

كشف الخبير الاقتصادي وعضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني الهواري تيغرسي عن نيته في فتح ملف التقاعد النسبي الذي ما زال يطالب به الكثير من العمال، خاصة الذين تجاوزت مدة عملهم 32 سنة.

وقال تغرسي إنه سيطرح الملف في بداية الدورة البرلمانية المقبلة الشهر المقبل من أجل دراسة الملف الذي سبقت المطالبة بفتحه من قبل عدد من النواب.

واتهم النائب مكتب المجلس الشعبي الوطني بعرقلة الملف على مستواه، وأكد أن الملف طرح منذ أكثر من 5 أشهر على المكتب الذي ينتظر رد رئيسه سليمان شنين.

وأوضح تيغرسي في اتصال مع “أوراس” أن العامل الذي عمل مدة 32 سنة غير قادر على تقديم المزيد ومن حقه الخلود إلى الراحة، من جهة.

ومن جهة أخرى قال النائب إن العمل بهذا النظام سيخلق الكثير من مناصب العمل، خاصة في مجال التعليم بالنسبة للدكاترة التي ستفوق 10 بالمائة.

كما سيتدعم الصندوق الوطني للتقاعد بمبالغ كبيرة من خلال اشتراك هؤلاء العمال الجدد، خاصة أن الصندوق وصلت قيمة عجزه إلى 3 مليار دولار سنويا.

كما طالب محدثنا بضرورة تعميم الفكرة إلى غاية السنة الجارية، مؤكدا أنه في حال فتح الباب على التقاعد النسبي فسيكون الطلب كبيرا عليه.

وطالب النائب بالمجلس الشعبي الوطني، المنسحب من حزب جبهة التحرير الوطني، النواب باصطفاف أكثر وراء المواطن لأنه من أوصلهم إلى مناصبهم وليس الإدارة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.