الرئيسية » الأخبار » عطار يكشف أسباب استقرار أسعار النفط في العالم

عطار يكشف أسباب استقرار أسعار النفط في العالم

كشف وزير الطاقة الجزائري، عبد المجيد عطار، مساهمة الإجراءات التي إتخذتها منظمة “أوبك+” بعد اجتماعاتها المستمرة، وظهور لقاحات كورونا، في الصعود التراكمي لأسعار النفط العالمية.

وعبرعطارعن تفاؤله بشأن تثبيت سعر برميل النفط بين 55 و60 دولارا أمريكيا، مرجعا السبب إلى تطوير برامج التلقيح ضد فيروس كورونا في العالم.

كما أوضح وزير الطاقة أن التوصل إلى إيجاد اللقاحات والشروع في حملات التلقيح، سيسمحان بتنقل البشر بين الدول، وبالتالي عودة النقل الجوي الذي يعد مصدرا مهما في استهلاك الوقود.

كما أشاد عطار بقرار المملكة العربية السعودية، تخفيض الإنتاج بمقدار مليوم برميل يوميا ومساهمته في الحفاظ على استقرار الأسعار عالميا، واعتبر القرار أساسيا في هذه الفترة.

 وتوقع وزير الطاقة، أن تلعب المملكة العربية  السعودية دور الوسيط بين واشنطن وطهران مستقبلا، لإعادتها إلى سوق النفط وقال إن “الرياض تستعد لإتخاذ قرارات جديدة مرتبطة بالتغيرات الحاصلة في الإدارة الأمريكية”.

وأبدى وزير الطاقة عبد المجيد عطار، في تصريحاته لوكالة” سبوتنيك”  تخوفا من عودة النفط الإيراني إلى الأسواق العالمية، الذي يمكن أن يساهم في خفض الأسعار في السوق العالمية.

كما أشار إلى أن الجميع يتابع باهتمام قرارات الإدارة الأمريكية الجديدة، ومستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، التي ستؤثر حتما على أسعار النفط بالسوق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.