الرئيسية » الأخبار » عطار يكشف أهداف واستراتيجية قطاع الطاقة

عطار يكشف أهداف واستراتيجية قطاع الطاقة

عطار

دعا وزير الطاقة عبد المجيد عطار إلى حشد الطاقات والكفاءات لرفع التحديات التي يواجهها القطاع بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وأوضح عبد المجيد عطار، في اجتماع جمع أهم الفاعلين في القطاع، أن الهدف المسطر يكمن في تموين السوق الوطنية بالمنتجات الطاقوية، وتعزيز قدرات الإنتاج، والحفاظ على حصص السوق في مجال التصدير.

وشدد عطار على ضرورة تلبية آلاف الطلبات الصادرة عن الفلاحين والصناعيين في مجال الربط بالكهرباء والغاز الطبيعي في أقرب الآجال، لاستحداث مناصب الشغل، والقيمة المضافة الخالقة للثروة، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد بقوة.

وأكد وزير الطاقة أن طاقات متعددة ومتنوعة خاصة بمناطق الجنوب والهضاب العليا، حيث الإرادة في الاستثمار والإنتاج لا تنتظر سوى الطاقة الضرورية.

جاء ذلك في بيان للوزارة أعلنت فيه عن التحضير لورقة طريق قطاعية على المدى القصير والمتوسط والطويل، تتضمن المحاور الرئيسية للاستراتيجية الطاقوية.

وحضر الاجتماع الذي ترأسه الوزير الإطاراتُ السامية لقطاع الطاقة، من بينهم رؤساء وكالات النفط وسلطة ضبط المحروقات وسلطة ضبط الكهرباء والغاز والرئيس المدير العام لسوناطراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.