span>عطاف يكشف من بروكسل 3 أخطاء تتمسك بها “إسرائيل” أميرة خاتو

عطاف يكشف من بروكسل 3 أخطاء تتمسك بها “إسرائيل”

تواصل الجزائر دفاعها عن القضية الفلسطينية من جميع المنابر الدولية، ليرافع وزير الخارجية عن حقوق الشعب الفلسطيني من بروكسل خلال اجتماع وزاري عربي أوروبي.

وطالب وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، إلى مواصلة الضغط على المستوى الدولي من أجل وضع حد للجرائم الصهيونية في غزة والسماح لفلسطين بإيجاد مكانتها كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

وأبرز أحمد عطاف، أن الزخم الذي نتج عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية من بعض الدول والتقدم المحقق في الجهود المبذولة لإيجاد مكانة لفلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وكذلك الالتزام الأخير الذي ابدته الجهات القضائية الدولية فيما يخص الشعب الفلسطيني بغزة ليس هدفا بحد ذاته، بل تهدف إلى الضغط على المحتل الصهيوني.

ويرى عطاف أن هذه الخطوات تضغط على “إسرائيل” من أجل محو 3 أفكار خاطئة يتمسك بها الاحتلال الصهيوني.

ويتعلق الخطأ الأول بفكرة أن القوة المحتلة تكون قادرة على أن تتحدى إلى ما لا نهاية المجتمع الدولي وموقفه الجماعي فيما يخص ضرورة إيجاد حل عادل للنزاع في الشرق الأوسط.

أما الخطأ الثاني فيتمثل في اعتقاد الاحتلال بأنه بإمكانه أن يملي على المجتمع الدولي شروط تسوية النزاع، مشيرا إلى أن النزاع سيتم تسويته في ظل احترام الشرعية الدولية.

وأشار عطاف إلى أن الخطأ الثالث الذي يتمسك به الاحتلال الصهيوني يتمثل في سعيه وراء سراب سلام دائم في الشرق الأوسط دون الدولة الفلسطينية.

وشدّد رئيس الدبلوماسية الجزائرية، من بروكسل، على أن إقامة الدولة الفلسطينية شرط أساسي للتوصل إلى سلام دائم في المنطقة.

شاركنا رأيك