span>عطاف يناقش تطورات الوضع العالمي مع الأمين العام لمنظمة شنغهاي بلال شبيلي

عطاف يناقش تطورات الوضع العالمي مع الأمين العام لمنظمة شنغهاي

ناقش وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، اليوم، آخر تطورات الوضع العالمي مع الأمين العام لمنظمة شنغهاي تشانغ مينغ، وفق ما أفاد بيان لوزارة الخارجية.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللقاء شكّل فرصة لاستعراض سبل بناء وتطوير علاقات ذات طابع مؤسساتي بين الجزائر ومنظمة شنغهاي.

وأشار البيان، إلى أن هذه العلاقات متعددة الأطراف، يُنتظر أن تضيف بعداً آخر لتعزيز ما يجمع الجزائر من روابط ثنائية متميزة سياسياً واقتصادياً مع الدول المنتمية لهذه المنظمة الدولية.

كما تبادل الطرفان -حسب البيان- وجهات النظر حول التطورات المتسارعة على الساحة العالمية وما تفرضه من تحديات وجب على المنظومة الدولية مواكبتها والاستجابة لها على النحو الذي يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

من جهة أخرى قال البيان إن الوزير أحمد عطاف عقد اجتماعاً مع نائب وزير المالية الصيني، لي يونز، حيث تطرق الطرفان إلى متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى الصين منتصف العام الماضي.

وتم خلال الاجتماع التركيز بصفة خاصة على علاقات التعاون بين البلدين في شقها المالي، وآفاق الرقي بها إلى مستويات أرحب تأخذ بعين الاعتبار متطلبات الشراكة الواعدة التي تجمع بين الجزائر والصين.

وبالحديث عن التعاون المالي بين الجزائر والصين، فقد كشف وزير المالية أنه سيتم فتح بنك جزائري في جمهورية الصين في الأشهر المقبلة بعد نجاح عملية إطلاق بنوك جزائري في موريتانيا والسنغال.

شاركنا رأيك