الرئيسية » رياضة » عطال يرفع نسبة الضغط على مدربه جمال بلماضي قبل بداية تصفيات “مونديال” 2022

عطال يرفع نسبة الضغط على مدربه جمال بلماضي قبل بداية تصفيات “مونديال” 2022

عطال يرفع نسبة الضغط على مدربه جمال بلماضي قبل بداية تصفيات "مونديال" 2022

زاد المدافع الدولي الجزائري يوسف عطال، من نسبة ضغوط الخيارات الفنية، التي بات يعاني منها مؤخرا الناخب الوطني جمال بلماضي، أياما قليلة قبل بداية مشوار المنتخب الجزائري، في تصفيات منافسة كأس العالم 2022.

ويتجه يوسف عطال لتقليص الخيارات الفنية للمدرب جمال بلماضي، في مبارتي “الخضر” القادمتين شهر سبتمبر المقبل، بعدما تعرض لإصابة عضلية، أمس الأحد، مع ناديه نيس، في لقاء الضيف فريق مرسيليا.

ولم تمض سوى 04 دقائق، من مباراة نادي نيس وضيفه فريق مرسيليا، لحساب الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حتى عاودت الإصابة لاعب كتيبة “محاربي الصحراء” عطال، الذي اضطر لمغادرة أرضية الميدان مُبكرا.

وكانت مواجهة فريق نيس ومنافسه أولمبيك مرسيليا، هي ثالث مباراة يخوضها يوسف عطال أساسيا الموسم الحالي، قبل أن يتعرض للإصابة الـ11 في مشواره مع فريقه الفرنسي، منذ قدومه من نادي كورتريه البلجيكي عام 2018.

ولم يكشف النادي الفرنسي ذاته، إلى حد الآن، حجم إصابة لاعبه الجزائري عطال، الذي أصبحت مشاركته مع المنتخب الجزائري أمام منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو، شهر سبتمبر القادم، محل شك كبير.

وفي حال تأكد غياب صاحب الـ25 عاما، عن المبارتين القادمتين لكتيبة “أفناك الصحراء”، فإن الناخب الوطني جمال بلماضي، سيكون مطالبا بإيجاد بديل لمدافعه عطال، الذي يحظى بثقة كبيرة لدى مدربه الوطني.

وكانت الإصابات العضلية قد غيّبت مدافع نادي نيس يوسف عطال، عن مباريات عدة لعبها المنتخب الجزائري في العامين الأخيرين.

وضيّع المدافع ذاته 07 مباريات لكتيبة “الخضر”، بسبب الإصابات العضلية، واحدة كانت جراء فيروس كورونا (كوفيد 19)، مُكتفيا بالمشاركة في مواجهتين فقط، من أصل 09 مباريات لعبها أشبال بلماضي، منذ 09 أكتوبر 2020.

وكان جمال بلماضي قد استعان بكل من رضا حلايمية ومهدي زفان وحسين بن عيادة، في فترة غياب عطال، الذي كان الخيار الأول للناخب الوطني في منصب الظهير الأيمن.

ومن المقرر أن يُواجه المنتخب الجزائري ضيفه منتخب جيبوتي، يوم 02 سبتمبر القادم، على أرضية ميدان ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

وسيلاقي بلماضي وأشباله مضيفهم منتخب بوركينافاسو، بتاريخ 07 من الشهر نفسه، ضمن مجريات الجولة الثانية من التصفيات ذاتها، في ملعب مدينة مراكش المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.