الرئيسية » الأخبار » عقب أزمة الأوكسيجين في المستشفيات.. تركيا تتبرّع للجزائر

عقب أزمة الأوكسيجين في المستشفيات.. تركيا تتبرّع للجزائر

عقب أزمة الأوكسيجين في المستشفيات.. تركيا تتبرّع للجزائر

تبرعت دولة تركيا، اليوم الأحد، بقرابة مئة جهاز أوكسيجين للجزائر، عقب أزمة ندرة هذه المادة التي عرفتها البلاد في الفترة الأخيرة بسبب تفشي وباء كورونا.

وتمت العملية عبر الشركة التركية ” Dekinsan”، التي منحت إدارة الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ” AADL” بستة وسبعين (76) جهاز أكسجين ، ستعمل على نقلها إلى وزارة الصحة بالجزائر.

وتمت عملية التسليم تحت اشراف مستشار السفارة أوميت ألباسلان كيليتش، حسبما أفاد به بيان لسفارة تركيا.

للإشارة، فقد عرفت منحنيات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا مستويات قياسية في الجزائر هذه الأيام، أرجعها متخصون للموجة الثالثة من الوباء.

في هذا السياق، دخلت الجزائر خلال هذه الفترة الأخيرة في أزمة ندرة الأوكسيجين، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى في صفوف المرضى.

كما أدت هذه الأزمة إلى إطلاق عدد من المبادرات المحلية، حيث عكف مواطنون في عدد من الولايات إلى إطلاق حملات تبرعات للمساهمة في شراء مولدات للأوكسيجين، أملا في إنهاء أزمة الندرة في المستشفيات.

في هذا الصدد، كشف رئيس الكنفيدرالية الجزائرية لأرباب العمل سامي عقلي عن حملة ضخمة لرجال الأعمال من المنظمة لتموين المستشفيات بمادة الأوكسجين ومولدات الأكسجين مجانا.

أما دوليا، فقد تلقت الجزائر تبرعات من أجهزة الأوكسيجين من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوي هوي عن تقديم بلاده هبة للجزائر، تتمثل في إقامة مستشفى ميداني متنقل يسع لـ 35 سرير منها خمسة للعناية المركزة موجه لمرضى كورونا.

 

عدد التعليقات: 1

  1. بما ان الجزائر نحتاج الاكسجين في المستشفبات لماذا اذن يبعثون الاكسجين لتونس وليبيا والله هذه معضلة؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.