الرئيسية » الأخبار » عقب لقائه تبون.. بعجي: الأفلان سيكون الأكثر تمثيلا في الحكومة

عقب لقائه تبون.. بعجي: الأفلان سيكون الأكثر تمثيلا في الحكومة

عقب لقائه تبون.. بعجي الأفلان سيكون الأكثر تمثيلا في الحكومة

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي إن الأفلان سيكون الأكثر تمثيلا في الحكومة باعتباره تحصّل على المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية.

وأكد بعجي في ندوة صحفية اليوم السبت، عقب لقائه مع رئيس الجمهورية في إطار المشاورات التي يجريها الأخير لتشكيل الحكومة، أن الرئيس له الحرية الكاملة في اختيار الوزير الأول حسب الدستور.

وعن تقديم الأفلان مرشحين لقيادات وزارات معينة في الحكومة، قال بعجي إنه لم يقدم قائمة للرئيس كما أن الأخير لم يطلب أسماء، مشيرا إلى أن اللقاء أولي وستتواصل الاتصالات مع الرئاسة بخصوص الأسماء.

وعبر المتحدّث ذاته عن عدم رضاع عن النتائج النهايئة التي أعلنها المجلس الدستوري نهاية الأسبوع الماضي.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت صباح اليوم تشاور رئيس الجمهورية مع أبو الفضل بعجي ومجموعة من النواب الأحرار.

وسيستقبل تبون كل من رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد ورئيس حركة البناء عبد القادر بن قرينة للتشاور معهم قبل تشكيل الحكومة باعتبارهم قوى أساسية في البرلمان الجديد.

من جهتها كشفت وكالة سبوتنيك الروسية بأن وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان قريب من تولي منصب الوزير الاول خلفا لعبد العزيز جراد الذي قدم استقالة حكومته لتبون الخميس الماضي.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر قالت إنها خاصة، بأن اختيار بن عبد الرحمان هدفه معالجة الاختلالات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.