الرئيسية » الأخبار » عقوبات مشددة بالحبس على مسربي مواضيع البكالوريا

عقوبات مشددة بالحبس على مسربي مواضيع البكالوريا

زغماتي: قرارات المحكمة العليا لا رجعة فيها

صدرت عقوبات جديدة من طرف الجهات القضائية، بالحبس والغرامة المشددة، في حق المتهمين بتسريب مواضيع أو أجوبة امتحان البكالوريا، البالغين سن الرشد الجزائي.

وأصدرت محكمة عين بسام في البويرة، عقوبة عامين حبسا نافذا، مع الأمر بالإيداع في الجلسة، في حق المتهم (ع.م.ف) البالغ 23 سنة من العمر، لقيامه بنشر موضوع امتحان اللغة العربية شعبة آداب وفلسفة، على حسابه الخاص في فيسبوك، بعد ساعة من انطلاق الامتحان.

وفي محكمة الأخضرية، تم الحكم على (خ.م.ط) بعقوبة عام حبسا نافذا، وغرامة 50 ألف دينار، لاجتيازه البكالوريا محل شقيقه في مادة اللغة الإنجليزية.

وأصدرت محكمة المنيعة (غرداية)، في حق المتهمة (ف.م) البالغة 27 سنة من العمر، عقوبة 18 شهرا حبسا نافذ،  وغرامة نافذة قدرها 100 ألف دينار، لقيامها بنشر موضوع مادة اللغة العربية في شعب علوم تجريبية ورياضيات وتقني رياضي وتسيير واقتصاد.

وصدرت عقوبات عدة، بعام حبسا نافذا، وغرامة 100 ألف دينار، من جهات قضائية عدة منها محكمة الأغواط، ضد المتهمة (ت.س) البالغة 31 سنة من العمر، وضد المتهم (ك.ع.ج) لنشره أجوبة إمتحان الرياضيات، لفائدة أحد أصدقائه.

وسلطت محكمة الجلفة عقوبة عام واحد حبسا نافذا، وغرامة 100 ألف دينار، ضد المتهمين (م.ر.ر)، 28 سنة و(آ.ر)، 43 سنة والمتهمة (غ.إ) البالغة 24 سنة من العمر، لنشرهم موضوع امتحان اللغة العربية، كما سُلطت العقوبة نفسها، بمحكمة مسعد (الجلفة) في حق المتهم (ي.ب)، 26 سنة من العمر، وفي محكمة الجلفة ضد المتهمات الثلاثة (ب.م.ب)، 23 سنة من العمر و(ب.م.ش)، 22 سنة و(ف.أ)، 18 سنة من العمر. وفي محكمة عين وسارة، صدرت العقوبة ذاتها، ضد كل من (ح.ر)، 25 سنة من العمر، و(ح.م)، 23 سنة من العمر مع ايداعهما الحبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.