span>على خطى منتخب مصر.. بلماضي يُخطط لقلب موازين إفريقيا في كوت ديفوار عبد الخالق مهاجي

على خطى منتخب مصر.. بلماضي يُخطط لقلب موازين إفريقيا في كوت ديفوار

يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي لقيادة المنتخب الجزائري في نهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا، التي تنطلقت يوم أمس 13 يناير 2023 بكوت ديفوار.

وخلال ندوته الصحفية الأولى بكوت ديفوار، كشف جمال طموحا مميزا يسعى لتحقيق رفقة المنتخب الوطني، لم يسبق لسلفه وأن حققوه مع كتيبة “الخضر” خلال كامل تاريخ مشاركتها في منافسة “الكان”.

وذكر المدرب الوطني بلماضي أنه وباستثناء المنتخب المصري، لم يسبق لأي منتخب من شمال القارة، التتويج بلقب نهائيات منافسة “الكان” في أدغال إفريقيا، ومنهم المنتخب الجزائري.

وأكد صاحب الـ47 عاما أن هدفه وأشباله بالمشاركة في بطولة كوت ديفوار، هو قلب الموازين وتحقيق اللقب القاري رفقة منتخب الجزائر في أدغال إفريقيا للمرة الأولى في التاريخ.

وتابع التقني جمال بلماضي أن لاعبي كتيبة “محاربي الصحراء” سيبذلون أقصى جهودهم في النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، من أجل تكرار سيناريو “كان” مصر 2019.

وأشار المتحدث أن جميع لاعبين وخاصة من شاركوا في النسخة الماضية، عازمون على التأكيد أن نكسة منتخب الجزائر في “كان” الكاميرون 2021، كانت كخطأ في المسار وكبوة جواد.

وتفاءل جمال بلماضي بجودة ملاعب كوت ديفوار، لتحقيق أشباله مشوارا مميزا في “كان” 2023، قائلا إن الملاعب جيدة وبمعايير عالمية.

ويسعى بلماضي ولاعبوه لتحقيق انطلاقة قوية في العرس الإفريقي، عندما يواجهون سهرة غد الإثنين، منافسهم منتخب أنغولا، في تمام الساعة التاسعة ليلا بتوقيت الجزائر، على أرضية ميدان ملعب “السلام” بمدينة بواكي.

شاركنا رأيك

  • About lakolon

    الأحد, يناير 2024 17:18

    أنا فنان كوميدي موسيقى تكلولجيا الإعلام لا عمل يحمي كرامتي فوق الأرض وتحت الأرض فأخرجه يوم عرض