span>على رأسهم أمير دولة قطر.. قادة دول سيحضرون حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط يونس جعادي

على رأسهم أمير دولة قطر.. قادة دول سيحضرون حفل افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط

تواصل الجزائر آخر تحضيراتها لاستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة وهران بين الـ25 من شهر جوان، والـ6 من شهر جويلية.

وستشهد الطبعة الـ19 التي تستضيفها الجزائر، حضور البعض من قادة الدول والشخصيات السياسية لحفل افتتاح الألعاب الذي سيُجرى يوم السبت القادم.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وأكد والي وهران في تصريحات خصّ بها قناة “النهار” أن الكثير من الشخصيات البارزة ستكون حاضرة في الحدث الذي سينطلق على الساعة التاسعة مساء وعلى رأسها أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف: “وسيحضر أيضا نائب الرئيس التركي ووزيرة الداخلية الإيطالية، وكافة وزراء الرياضة للدول المشاركة في التظاهرة، وآخرون من أفريقيا يرغبون في الحضور، وكذا أعضاء السلك الدبلوماسي في الجزائر.”

وكان رئيس لجنة حفلي افتتاح واختتام ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، سليم دادة، قد أكد أول أمس الثلاثاء أن حفل افتتاح هذه التظاهرة الرياضية سيكون أكبر حفل تشهده الجزائر منذ الاستقلال على كل المستويات.

وتولي السلطات العليا في الجزائر أهمية كبيرة للحدث المتوسطي، ولحفل الافتتاح الذي سيكون واجهة حقيقية للألعاب، حيث تضع اللجنة المنظمة روتوشاتها الأخيرة على التحضيرات العامة للحفل.

وتعتبر ألعاب البحر الأبيض المتوسط امتحانا حقيقيا لقدرة الجزائر على تنظيم الأحداث الكبرى سواء كانت الإقليمية أو القارية أو حتى العالمية.

وأكدت اللجنة المنظمة للألعاب جاهزية الجزائر لتنظيم حدث ناجح يليق بسمعة الدولة الجزائرية، مؤكدة أن المنشآت المعنية بالحدث أصبحت جاهزة لاستقبال الوفود المشاركة.

ويتوقع وصول آلاف الزوار للجزائر من 26 دولة معنية بالألعاب بين رياضيين ومتابعين وسواح، حيث تستضيفهم مدينة وهران لمدة عشرة أيام كاملة.

شاركنا رأيك