الرئيسية » رياضة » على سيرة نجوم الخضر.. رشيد غزال يواصل التألق

على سيرة نجوم الخضر.. رشيد غزال يواصل التألق

يواصل الدولي الجزائري رشيد غزال تألقه هذا الموسم في الدوري التركي لكرة القدم مع نادي بشكتاش، بتصدره قائمة الممررين الحاسمين في “السوبر ليغ”.

وقدم رشيد غزال تمريرتين حاسمتين، اليوم الأحد، خلال اللقاء الذي جمع بشيكتاش بنادي هاتاي سبور في إطار الجولة 18، وبهذا يرفع نادي بشكتاش رصيده إلى 8 تمريرات حاسمة.

ورغم هذا التألق، لم ينجح غزال في الوصول إلى الشباك خلال الـ11 مقابلة التي خاضها مع النادي التركي هذا الموسم.

والتحق صاحب الـ28 عاما بالنادي التركي هذا الموسم على شكل إعارة قادما من نادي ليستر سيتي الانجليزي.

ورغم تعثر بشكتاش خلال مقابلة اليوم بنتيجة هدفين في كل شبكة، إلا أن زملاء غزال حافظوا على صدارة الدوري برصيد 35 نقطة.

تألق نجوم الجزائر

وعرف هذا الموسم تألقا لافتا لعدد من اللاعبين الجزائريين المحترفين في الخارج.

وتوج، الجمعة الماضية، الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر بجائزة أفضل لاعب مغاربي حسب استطلاع الآراء الذي أجرته صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وتفوق نجم الميلان في التصويت الذي عرف مشاركة 200 ألف شخص على كل من المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي والجزائري رياض محرز لاعب مانشستير سيتي.

ودخل الدولي الجزائري لاعب مونبيليه أندي ديلور تاريخا جديدا للاعبين الجزائريين في الدوري الفرنسي، وذلك بعد التألق الذي ظهر عليه خلال الشهر الماضي.

وقدم ديلور مستويات مميزة مع فريقه الفرنسي خلال الفترة الماضية، مما قاده للحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي خلال شهر نوفمبر الماضي.

وتعد الجائزة التي تحصل عليها ديلور إنجازا تاريخيا للاعب المخضرم، حيث بات أول لاعب جزائري يحصل على جائزة لاعب الشهر في الدوري الفرنسي على مدار تاريخه.

وأظهر وسط ميدان الخضر النجم بن ناصر مستوى متطورا جدا جعله يعد أحد أبرز لاعبي “الكالياتشو”.

كما شهدت الملاعب القطرية تألقاً جديداً لنجوم الجزائر، بعدما قاد بغداد بونجاح بهدفه الحاسم فريقه السد إلى تحقيق فوزٍ في لقاء “الكلاسيكو” أمام الريان، في وقت واصل مواطنه يوسف بلايلي نثر إبداعه بـ”هاتريك” من علامة الجزاء مع ناديه قطر ضد الأهلي.

ويتنافس بلايلي وبونجاح على لقب أفضل هداف في دوري نجوم قطر.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.