الرئيسية » أسلوب حياة » عليك التحرك فورا بعد ظهورها.. العلامات المبكرة لمرض السكري

عليك التحرك فورا بعد ظهورها.. العلامات المبكرة لمرض السكري

نصف مليار مصاب بالسكري في العالم..ماذا عن الجزائر؟

لا يزال مرض السكري منهكا لعشرات الملايين من المصابين على كوكب الأرض، رغم العلاجات المتاحة التي تخفف من أعراضه، لذلك يتعين معرفة العلامات المبكرة للحصول على العلاج الأفضل والأكثر فعالية.

ويتوفر لمرضى السكري من النوع الأول والنوع الثاني مجموعة من العلاجات المخففة المتاحة لهم بفضل الطب الحديث، تختلف من شخص إلى آخر وقد تشمل تغييرات طفيفة في النظام الغذائي أو أدوية مثل الأنسولين التي تقلل من تأثير حالتهم، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وبينما يمكن لهذه العلاجات أن تساعد في بعض الأعراض، إلا أنها غالبا لا تصرف الانتباه عن الواقع القاسي للمرض الذي يغير الحياة، والذي يمكن أن يكون أقل حدة حال تشخيصه في وقت مبكر قبل أن  يتسبب في مزيد من المشاكل الصحية.

ما هي علامات التحذير من مرض السكري؟

سواء أكان النوع 1 أو 2، يمكن أن يتطور مرض السكري في أي عمر، لكنهما حالات مختلفة.

النوع الثاني هو الأكثر شيوعا ويؤثر على ما يقارب من 90% من المصابين، بينما يؤثر النوع الأول على 8% فقط.

في مرض السكري من النوع 1، يهاجم الجسم خلايا البنكرياس ويمنعها من صنع الأنسولين، بينما ينتج النوع 2 عن عدم قدرة الجسم على صنع المادة.

علامات التحذير من مرض السكري من النوع الأول

سوف تتطور علامات التحذير من مرض السكري من النوع الأول بشكل أسرع من تلك الخاصة بالحالة الشقيقة.

يقول الخبراء في المجال الصحي إن هذه العلامات يمكن أن تظهر “بشكل مفاجئ نسبيًا” بسبب العديد من الظروف، التي تشمل العوامل الوراثية والتعرض للفيروسات والتأثيرات البيئية.

تشمل الأعراض المبكرة ما يلي:

رؤيية مشوشة زيادة العطش والتبول المفرط وفقدان الوزن غير المبرر وتغيرات المزاج والتهيج والجوع المفرط والتبول اللاإرادي عند الأطفال الذين لم يفعلوا ذلك من قبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.