الرئيسية » الأخبار » علي حداد يكبّد ميناء وهران خسائر بقرابة 50 مليار

علي حداد يكبّد ميناء وهران خسائر بقرابة 50 مليار

قررت محكمة فلاوسن بوهران، اليوم الأربعاء، تأجيل جلسة محاكمة رجل الأعمال الموقوف علي حداد، المتهم في قضية تضخيم الفواتير والامتيازات غير القانونية على مستوى ميناء وهران، إلى 22 جوان الجاري.

جاء ذلك بعد أن استمعت هيئة المحكمة للمتهم عن طريق تقنية المحاكمة عن بعد، حسب ما ذكره موقع الشروق.

وأفاد المصدر أن مالك مجموعة شركات البناء والأشغال العمومية “أو تي أرش بي” كان يستفيد من امتيازات غير قانونية، بعدم احتساب تكلفة خدمات مينائية تتعلق بشحن وتفريغ مواد مستوردة.

كما لم تدرج تكلفة الخدمات المذكورة ضمن فواتير الشركة البالغ عددها 10 فواتير، بتواطؤ من إطارات في الميناء بعضهم في حال تقاعد، يضيف المصدر ذاته.

وذكر موقع الشروق أن مؤسسة ميناء وهران تكبدت خسائر نتيجة هذه التسهيلات بأكثر من 47 مليار سنتيم.

وفي 06 جوان 2021، كشف المسير الإداري لمجمع ETRHB، لمالكه علي حداد أن المجمع تم تأميمه رسميا ليصبح مؤسسة وطنية تسير من طرف الدولة.

وأوضح بيان للمتصرف أن “جميع الشركات التابعة للمجمع قد أصبحت ملكا للخزينة العمومية، وبذلك ترجع القرارات المصيرية التي تخصه من صلاحيات الدولة”.

ويضم مجمع “ETRHB” شركة مختصة في الأشغال العامة وتشييد الطرق السيارة والسريعة، وصحيفتين وقناة تلفزيونية، بالإضافة لأسهم في شركة متعددة الجنسيات تختص في إنتاج الأسمدة الزراعية، وشركة مختصة في الفنادق وأخرى في توزيع العتاد للمستشفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.