الرئيسية » رياضة » علي غواند يتعرض لمحاولة فاشلة من الكينيين لتجريده من ميداليته العالمية

علي غواند يتعرض لمحاولة فاشلة من الكينيين لتجريده من ميداليته العالمية

محمد علي غواند يتعرض لمحاولة فاشلة من الكينيين لتجريده من ميداليته العالمية

تعرض البطل الجزائري محمد علي غواند لمحاولة من قبل الطاقم الوطني لمنتخب كينيا، من أجل تجريده من الميدالية الفضية التي حققها، أمسية اليوم الأحد، في بطولة العالم لألعاب القوى.

ومباشرة بعد إهداء العداء محمد علي غواند، ميدالية الفضية عالمية لبده الجزائر، حاول الكينيون تجريده منها، بتقديم طعن للجنة المختصة.

وتحجج الطاقم الفني لمنتخب كينيا في طعنه، بالقول إن العداء الجزائري غواند دفع أحد المتسابقين الكينيين، ما ساعده في التتويج بالميدالية الفضية في سباق 800 متر.

وفشلت محاولات الكينيين في تجريد البطل الجزائري من ميداليته، بعد أن عاد الحكام والمختصون، إلى تقنية الفيديو، ليتضح في نهاية المطاف بطلان حجج الطعن، التي قدمها طاقم المنتخب الكيني، لتقرر  بعدها منح العداء غواند رسميا الميدالية الفضية العالمية.

وكان البطل محمد علي غواند، قد أهدى الجزائر ميدالية فضية، أمسية اليوم الأحد، افتكها في بطولة العالم لألعاب القوى، في فئة الأواسط، لأقل من 20 سنة.

وجاء تتويج البطل الجزائري غواند بالميدالية الفضية، بعدما حل في المركز الثاني، ضمن سباق 800 متر، الذي قطع مسافته في دقيقة واحدة و44 ثانية و45 جزء بالمئة من الثانية، ضمن البطولة العالمية لألعاب القوى.

ونُظمت فعاليات التظاهرة العالمية لألعاب القوى، في فئة الأواسط، لأقل من 20 سنة، بمدينة نيروبي عاصمة دولة كينيا، حيث انطلقت بتاريخ 18 من شهر أوت الحالي، وستختتم اليوم الأحد 22 من الشهر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.