الرئيسية » رياضة » عمارة يزور العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة قضايا مُهمة

عمارة يزور العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة قضايا مُهمة

عمارة يزور العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة قضايا مُهمة

حلّ رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، يوم أمس الخميس، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان صادر على موقع الرسمي، أن شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حل بمقر الـ”كاف” في زيارة عمل، هي الأولى من نوعها له منذ اعتلائه كرسي رئاسة الاتحادية.

وكان في استقبال عمارة الرئيس الجديد لهيئة الـ”فاف”، مُضيفه الكونغولي فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويبدو أن ما طال المنتخب الوطني الجزائري في آخر مبارتين، ضمن تصفيات “كان” 2021 من فضائح تحكيمية، جعلت رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يُركز في حواره على قضية التحكيم في القارة الإفريقية.

وبحسب بيان الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، فإن محادثات زيارة عمارة لمضيفه فيرون موسينجو أومبا، انطلقت بالحديث على التحكيم في القارة السمراء، حيث كان جانب تطوير التحكيم، محورا رئيسا في حوار الرجلين.

وتلقى عمارة شرحا مُفصلا من الأمين العام لهيئة الـ”كاف”، حول مشروع الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم، الذي أعد خصيصا لتطوير التحكيم في كرة القدم الإفريقية.

وتحدث شرف الدين عمارة مع الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على تطوير قدم القدم الإفريقية الخاصة بالمدارس، وتعهد بإقامة شراكة متينة بين مدارس القارة السمراء لتطوير الرياضة المدرسية ذاتها.

وفي السياق تعهد رئيس الـ”فاف” عمارة بلعب دور نشط ومهم مستقبلا، من أجل المساعدة في إقامة بطولة كرة القدم المدرسية في قارة إفريقيا، بعدما قدم له فيرون موسينجو أومبا، مشروع الـ”فيفا” والـ”كاف” الخاص بالجانب ذاته.

وأكد شرف الدين عمارة استعداده واتحاده لدعم الاتحادات الإفريقية المحلية لكرة القدم، في إطار مساعي الاتحاد الإفريقي للرياضة الأكثر شعبية في العالم، من أجل الوحدة والتضامن بين اتحادات كرة القدم في القارة السمراء الراغبة في ذلك.

وبدوره نقل الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، تهنئة رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، لضيفه الجزائري عمارة بمناسبة انتخاب الأخير رئيسا جديدا للـ”فاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.