الرئيسية » رياضة » عمارة يفصل في تاريخ ومكان لقائه الأول مع رؤساء الأندية الجزائرية لكرة القدم

عمارة يفصل في تاريخ ومكان لقائه الأول مع رؤساء الأندية الجزائرية لكرة القدم

عمارة يفصل في تاريخ ومكان لقائه الأول مع رؤساء الأندية الجزائرية لكرة القدم

قرر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، تنظيم لقائه الأول مع رؤساء الأندية الجزائرية المحترفة لكرة القدم، بعد أيام من اعتلائه عرش هيئة الـ”فاف”.

وكشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي أن رئيسها شرف الدين عمارة دعا رؤساء أندية الدرجة الأولى المحترفة، إلى مأدبة إفطار، يوم غد الخميس، بفندق “شيراتون” بنادي الصنوبر البحري.

وستكون الفرصة مواتية لرؤساء أندية الدرجة الأولى المحترفة، لطرح انشغالاتهم على رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، حسب ما ورد في بيان الهيئة ذاتها.

وستتمحور انشغالات رؤساء الأندية حول الأزمة المالية الخانقة، التي تتخبط فيها غالبية أندية القسم الوطني، خاصة في ظل تواصل جائحة كورونا (كوفيد 19) المتسببة في أزمة مادية وصحية عالمية، حسب بيان الـ”فاف”.

وذكر بيان الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، أن النقاش بين الرئيس شرف الدين عمارة، ورؤساء أندية الرابطة الوطنية المحترفة الأولى، سيتضمن أيضا عرض مقترحات لحل الأزمة المادية، وأخرى لإخراج كرة القدم الجزائرية إلى عالم الاحتراف الحقيقي.

ومن المؤكد أن شرف الدين عمارة سيناقش أيضا مقترح تغيير نظام منافسة البطولة الوطنية لكرة القدم مجددا، بعدما رفع المكتب الفيدرالي السابق بقيادة خير الدين زطشي عدد أندية القسم الأول إلى 20 فريقا، وترسيم القسم الثاني بثلاث مجموعات جهوية.

وكان عمارة قد كشف الأسبوع الماضي في تصريحات صحفية، أن برنامجه يرتكز أساسا على إعادة النظر كليا في قضية احتراف كرة القدم الجزائرية.

ونوه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم يومها، إلى أنه ليس من الضروري الدخول إلى عالم الاحتراف، وجميع الأندية تُعاني من نقص فادح في الإمكانيات.

وسيواجه رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد السابق عمارة ومكتبه الفيدرالي، تحديات كبيرة في مشوار إعادة الكرة الجزائرية إلى السكة الصحيحة، في ظل التراجع الرهيب على المستوى الفني والإداري، الذي غيب الأندية الجزائرية على منصات التتويجات قاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.