الرئيسية » رياضة » عمارة يكشف أسباب إقصاء الحكم الدولي حيمودي من اللجنة الفيدرالية للتحكيم   

عمارة يكشف أسباب إقصاء الحكم الدولي حيمودي من اللجنة الفيدرالية للتحكيم   

عمارة يكشف أسباب إقصاء الحكم الدولي حيمودي من اللجنة الفيدرالية للتحكيم

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، في تصريحات تلفزيونية، على هامش لقائه الأول مع رؤساء الأندية الجزائرية، أنه لم يتم  إقصاء الحكم الدولي الجزائري السابق جمال حيمودي، من التحكيم في كرة القدم الجزائرية.

وبرر شرف الدين عمارة عدم اختياره للحكم جمال حيمودي ضمن القائمة الاسمية للجنة التحكيم الفيدرالية، التي يترأسهما هو، بقوله إنه كان يملك خيارين فقط من جميع أسماء الحكام الأكفاء في الجزائر، ليكونا ضمن اللجنة الفيدرالية للتحكيم.

وأضاف رئيس هيئة الـ”فاف” في السياق، أنه اختار اسمين من كل قائمة الحكام الجزائريين، رأى فيهما الكاريزما والمعايير التي كان يبحث عنها في الحكمين، من أجل قيادة المرحلة المقبلة لصفارة التحكيم الجزائرية.

وذكّر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن المنصبين هما نائب رئيس اللجنة الفيدرالية للتحكيم ومنصب مدير وطني للتحكيم.

واعتبر المتحدث ذاته أن تعيين اللجنة الفيدرالية، لا يعني تماما إقصاء جمال حيمودي، مؤكدا أن صفارة التحكيم في الجزائر في حاجة ماسة لخدماته إلا إذا أبى هو شخصيا.

كما أثنى رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد السابق عمارة، على الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي، معتبرا إياه واحدا من خيرة ما أنجبت صفارة التحكيم الجزائرية، الذين شرفوا الوطن في مختلف المحافل الكروية.

وعيّن شرف الدين عمارة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، الأسبوع الماضي أعضاء لجنة التحكيم الفيدرالية، التي أسند منصب رئاستها لشخصه، وعيّن الحكم الدولي السابق محمد بيشاري نائبا للرئيس، أما محمد بن عروس فسيكون مديرا وطنيا للتحكيم.

وأحدث إقصاء الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي من اللجنة ذاتها، غضبا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، من جماهير كرة القدم الجزائرية، التي استنكرت الأمر بشدة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.