الرئيسية » رياضة » عمارة يُهنئ بطل ألعاب القوى السابق عبد الرحمان حماد

عمارة يُهنئ بطل ألعاب القوى السابق عبد الرحمان حماد

عمارة يُهنئ بطل ألعاب القوي السابق عبد الرحمان حماد

هنأ رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، البطل الجزائري السابق، في رياضة ألعاب القوى عبد الرحمان حماد، على إعادة انتخابه رئيسا للجنة الأولمبية الجزائرية، لعهدة ثانية على التوالي.

ونشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، تهنئة شرف الدين عمارة، وكافة أعضاء المكتب الفيدرالي، للرئيس الفائز بعهدة ثانية عبد الرحمان حماد.

وانتخب رئيس الـ”فاف” عمارة، عضوا في المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية، الذي ضم 14 عضوا، سيقودون لجنة “الكوا” خلال الأربع سنوات القادمة.

وفاز البطل الجزائري السابق في رياضة ألعاب القوى، عبد الرحمان حماد، أمس الثلاثاء، بعهدة ثانية على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية، حسب ما أفرزته نتائج أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

وشهد سباق الفوز  بكرسي رئاسة اللجنة الأولمبية ذاتها، تنافسا بين البطل حماد ومحمد حكيم بوغادو، في أشغال جمعية عامة انتخابية صوت خلالها 153 شخصا.

وتحصل عبد الرحمان حماد على 105 صوتا، مقابل 48 صوتا لمنافسه محمد حكيم بوغادو، ليواصل بذلك حماد تربعه على كرسي رئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية، إلى غاية سنة 2024.

وعقب انتخابه لعهدة ثانية تواليا، على رأس لجنة “الكوا”، جدّد عبد الرحماد حماد، في تصريحات صحفية، تأكيده على المضي قدما باللجنة الأولمبية الجزائرية على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكد الرئيس ذاته، ترسيخ 08 قيم أولمبية، في عهدته الأولمبية الجديدة، وهي التجديد والإبداع والشفافية والنزاهة والمشاركة والاحترافية والتسيير الجيّد، ناهيك عن وجوب التحلي بالمسؤولية كاملة.

ووعد عبد الرحمان حماد بدعم رياضيي النخبة المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو، بمنح مالية معتبرة، لضمان تحضير جيّد لمنافسة “أم الألعاب”.

وأضاف المتحدث ذاته في السياق، أنهم سيُنسقون مع الاتحادات الجزائرية في مختلف الرياضات، لدعم المواهب الشابة، والسهر على تنظيم مختلف التظاهرات الرياضية الخاصة بالفئة ذاتها، من أجل المساهمة في القضاء على مختلف الآفات الاجتماعية وظاهرة تناول المنشطات.

وأضاف الرئيس الفائز بعهدة ثانية على التوالي عبد الرحمان حماد، أن اللجنة الأولمبية الجزائرية ستحرص على إعداد بطاقة خاصة برياضيي النخبة الوطنية.

ودعا حماد جميع الاتحادات الوطنية في مختلف الرياضات، إلى تقوية علاقاتها مع الاتحادات الإفريقية والعالمية، لرفع مستوى رياضي النخبة في الجزائر.

وكان البطل الأولمبي السابق، قد فاز برئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية في سبتمبر الماضي، عن طريق جمعية عامة انتخابية، خلفا للرئيس المستقيل مصطفي بيراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.