الرئيسية » الأخبار » عمار بلحيمر: يمكن للجامعيين الاستفادة من الإشهار العمومي بشروط !

عمار بلحيمر: يمكن للجامعيين الاستفادة من الإشهار العمومي بشروط !

كشف وزير الإتصال عمار بلحيمر، أن وزارته شرعت في عملية منح شهادات التسجيل للمواقع الإخبارية الالكترونية في الفاتح من جانفي، وستتواصل هذه العملية إلى غاية الانتهاء من دراسة كل الملفات المودعة.

وقال بلحيمر، في حواره مع موقع ” دي زاد 54″ إن الشباب الجامعيين الراغبين في ولوج عالم الصحافة الإلكترونية وإنشاء مواقع إخبارية، يمكنهم الاستفادة من الإشهار العمومي ومن مقرات توضع تحت تصرفهم من قبل وزارة السكن، شريطة الالتزام بالاحترافية واحترام أخلاقيات المهنة.

من جهة أخرى أكد، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، أن الجزائر تتعرض لحملة شرسة من الخارج بسبب رفضها ركوب موجة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وشدد على أن مواقف الجزائر مبنية على اعتبارات الحق والعدل والشرف التي لن تحيد عنها ولن تقايضها.

وعاد عمار بلحيمر، إلى قضية تطبيع المملكة المغربية مع الكيان الصهيوني، واعتبر أن مخاطره الأولى ستكون ضدّ المغرب، وأشاد في الوقت ذاته بموقف الشعب المغربي المناهض للتطبيع.

وعن الوضع في ليبيا قال بلحيمر، إن الجزائر تفضل الحوار والحل السياسي في النزاعات بالدول الشقيقة على غرار ليبيا، مؤكدًا ضرورة احترام رعاية الأمم المتحدة للمسار السياسي، ورفض أيّ تدخل أجنبي في الشأن الليبي.

وجدد الناطق الرسمي للحكومة التأكيد على دعم الجزائر لكل المبادرات الهادفة إلى إنجاح المرحلة الانتقالية والتطبيق الشامل لإتفاق باماكو للسلم والمصالحة بمالي، وكذا دعمها لدول الساحل في محاربة الإرهاب، وتجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية والكف عن دفع الفدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.