الرئيسية » الأخبار » عميد قضاة التحقيق في عطلة وتأخر استجواب ولد قدور لنقص الملف

عميد قضاة التحقيق في عطلة وتأخر استجواب ولد قدور لنقص الملف

عبد المومن ولد قدور يمثل أمام قاضي التحقيق

أمر قاضي التحقيق الغرفة الرابعة للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي لمحكمة سيدي أمحمد، بإيداع المدير الأسبق لمجمع سوناطراك، عبد المومن ولد قدور، الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وكشف موقع الشروق أونلاين، أنه سيتم استجواب ولد قدور من طرق قاضي تحقيق الغرفة الخامسة الذي سيقوم بإصدار قرار إيداع المدير العام السابق لسوناطراك الحبس المؤقت، بدلا من عميد قضاة التحقيق للغرفة الأولى للقطب الاقتصادي والمالي المكلف بملف ولد قدور، المتواجد حاليا في عطلة.

وقال المصدر ذاته، إن قاضي التحقيق أكد أن ملف المتهم عبد المومن ولد قدور غير كامل بسبب نقص وثيقة ليتم تسليمه مجددا لعناصر الأمن العسكري.

وتم إيداع الرئيس المدير العام الأسبق لمجمع سوناطراك، عبد المومن ولد قدور، الحبس، لإفراغ مذكرة أمر القبض الدولي الصادرة في حقه، في انتظار مثوله أمام قاضي تحقيق القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، في ظرف 48 ساعة القادمة، وفقا للقانون، حتى توجه له التهم المتابع فيها.

ومن المقرر، حسب الشروق أونلاين، أن يتم تحويل ولد قدور على عميد قضاة التحقيق للغرفة الأولى للقطب الاقتصادي والمالي، المكلف بالتحقيق في ملفات فساد التي تورط فيها، إلا أن هذا الأخير كان في عطلة، لينوب عنه قاضي تحقيق الغرفة الخامسة لنفس الجهة القضائية، والذي بدوره أكد للجهة الأمنية التي قدمته أمام القطب أن ملف المتهم غير كامل بسبب نقص وثيقة ليتم تسليمه مجددا لعناصر الأمن التي قامت بتحويله وفقا للإجراءات القانونية على المؤسسة العقابية لإفراغ مذكرة أمر القبض الدولي الصادرة في حقه على أن يتم تقديمه أمام قاضي التحقيق في ظرف 48 ساعة وفقا للإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.