الرئيسية » الأخبار » عمّان تعلق على مبيت طلبة أردنيين في العراء بالجزائر

عمّان تعلق على مبيت طلبة أردنيين في العراء بالجزائر

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، أمس الأربعاء، إنها تتابع عن كثب أوضاع الطلبة الأردنيين العائدين إلى الجزائر، بعد تداول صور للطلبة يبيتون في العراء.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها تتابع من خلال المستشار الثقافي الأردني في السفارة الأردنية في الجزائر أوضاع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية، الذين تم إعادتهم إلى الجزائر يوم الإثنين الماضي، حيث كان المستشار الثقافي الأردني في استقبالهم لحظة وصولهم إلى المطار.

وأضافت الوزارة بأن الجهود الدبلوماسية الأردنية أدت إلى الاتفاق مع السلطات الجزائرية على تسيير رحلة على متن الخطوط الملكية الأردنية إلى الجزائر لإعادة (158) طالباً وطالبة من الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الجزائرية لاستكمال دراستهم في إطار احترام قواعد الحجر الصحي المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، وهو ما تم إعلانه للطلبة قبل سفرهم.

وأكدت الوزارة أنه على الرغم من بعض الإشكاليات التي ظهرت عند وصول الطلبة إلى المطار في الجزائر، فإن جميع الطلبة الأردنيين وبالتنسيق مع السلطات الجزائرية تم توزيعهم على أماكن حجر جيدة ومرتبة وتراعي معايير الصحة والسلامة العامة.

وثمنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجهود التي تقوم بها السلطات الجزائرية، وأهابت بجميع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجزائر بضرورة الالتزام بالإجراءات التي تقوم بها السلطات الجزائرية والتعاون معها وعكس صورة مشرفة عن الأردن وشعبه الأصيل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة أول أمس الثلاثاء، رسالة منسوبة للطلبة الأردنيين اشتكوا فيها من “التهميش” بعد عوتهم إلى الجزائر، وحمّلوا السفارة الأردنية في الجزائر مسؤولية الظروف الصعبة التي وجدوها منذ حلولهم بالمطار، وعدم إعداد مكان لقضاء مدة الحجر الصحي.

وقال الطلبة إنهم وجدوا أنفسهم “في الشارع” دون مأوى، وأرفقوا صورا يظهرون فيها يفترشون الأرض ويبيتون في العراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.