الرئيسية » في دقيقتين » النشرة اليومية : لا سنة دراسية بيضاء

النشرة اليومية : لا سنة دراسية بيضاء

عنوان النشرة: لا سنة دراسية بيضاء

[mks_accordion]
[mks_accordion_item title=”كورونا يسجل ضحايا جدد”]

أحصت وزارة الصحة اليوم 135 حالة إصابة جديدة بوباء كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3517 إصابة، وتم تم تسجيل 7 وفيات جديدة ليبلغ العدد الكلي للوفيات 432 وفاة، فيما تعافى من الوباء 50 شخصا ليصل عدد المتعافين إلى 1558 متعافي.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”وزير التربية يؤكد أنه لا وجود لسنة دراسية بيضاء”]

أكد وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، بأن السنة الدراسية الجارية لن تكون سنة بيضاء، نظرا لمستوى التقدم في تنفيذ البرامج في المراحل التعليمية الثلاث، وقدم الوزير خلال لقاء تشاوري مع جمعيات أولياء التلاميذ عدة اقتراحات مبدئية إذا تواصل تعليق الدراسة أو تم استئنافها بعد رفع الحجر الصحي.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”وزارة الصحة تدرس سيناريوهات رفع الحجر الصحي”]

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن اللجنة العلمية بوزارة الصحة تدرس الاستراتيجية التي ستتبناها الجزائر للخروج من الحجر الصحي، وكذا السيناريوهات المحتملة بعد رفعه، مشددا على ضرورة تنظيمها وتكييفها مع الوضع الوبائي المحلي، وأكد الوزير أنها ستكون محل مشاورات واسعة داخل الحكومة.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”اللجنة الوزارية للفتوى تفتي بخصوص الزكاة”]

أفتت اللجنة الوزارية للفتوى، بجواز إخراج زكاة الفطر في بداية شهر رمضان، موضحة أن الأصل في إخراجها هو صبيحة العيد قبل الصلاة لما ثبت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، لكن الفقهاء قالوا بجواز تعجيل إخراج الزكاة، قياسا على تعجيل زكاة المال، ولأنها واجبة بسبب الصوم والفطر عنه، فإذا تحقق أحد السببين جاز تعجيل إخراجها.

[/mks_accordion_item]
[mks_accordion_item title=”شاهد الفيديو”]
[/mks_accordion_item]
[/mks_accordion]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.