span>عنوان جريدة الخبر “ارحل بلماضي” يُثير غضب الجزائريين.. ما حقيقة القصة؟ عبد الخالق مهاجي

عنوان جريدة الخبر “ارحل بلماضي” يُثير غضب الجزائريين.. ما حقيقة القصة؟

أثار عنوان في موقع جريدة “الخبر”، خاص بمقال في نسختها النسخة الورقية، غضبا كبيرا لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، بسبب صورة للناخب الوطني جمال بلماضي، أرفقت بعبارة “180 دقيقة تفصل “الخضر” عن قطر.. بلماضي ارحل”.

وهاجم ناشطون كثر وصفحات مختصة في نقل أخبار المنتخب الجزائري بشراسة، جريدة “الخبر”، بسبب عبارات العنوان، لكن يبدو أنهم لم يقرؤوا أصلا محتوى ما ورد في مقال، المكتوب في النسخة الورقية، ليسارعوا في توجيه سهام انتقاداتهم اللاذعة بـ”الباطل”.

وبحسب ما ورد في المقال، الذي يتضح جليا بعد قرائته أنه مقال رأي، فإن كاتبه لم يُطالب الناخب الوطني جمال بلماضي، بالرحيل عن تدريب المنتخب الجزائري، قبل 180 دقيقة مُتبقية له ولأشباله لبلوغ مونديال” قطر، بل طالبه بالرحيل عن ملعب البليدة.

وجاءت مُطالبة صاحب المقال، لبلماضي بالرحيل عن ملعب مصطفى تشاكر، باعتباره لم يعد ملعبا لائقا يستضيف فيه المنتخب الجزائري ضيوفه على أرضية ميدانه، خاصة بالنظر لأهمية الدور الفاصل المؤهل مباشرة لكأس العالم 2022.

وذهب الصحافي في مقاله إلى أبعد من ذلك، عندما طلب أيضا من مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” بالرحيل أيضا عن “بلاطوهات” القنوات التلفزيونية، التي قال إنها لم تعد تستوعب الفكر الكروي الاحترافي و”الحداثي” لجمال بلماضي.

وواصل الإعلامي ذاته مطالبة الناخب الوطني الجزائري بالرحيل، بقوله ارحل عن الفضاء الأزرق، ويقصد به منصة فيسبوك، التي وصفها بجامعة الفتن والعالم الفتّاك والهدّام.

وختم مطالبا بلماضي بأن يرحل بالمنتخب الوطني الجزائري إلى عالم أفضل، يكون فيه العاقل مُتكلما والجاهل سميعا بل أصم وأبكم، على حد ما ورد في المقال.

وبأسلوب نقد ساخر قال الصحافي إن مدرب “الخضر” ارتكب إثما كبيرا، عندما غيّر من نمط المتتبعين الجزائريين لمنتخبهم، الذين صاروا يرفضون اقتسام نقاط المباريات، مهما كانت ظروف محرز ورفاقه التي يعيشونها، ومهما كان طموح المنافس.

وواصل إعلامي جريدة “الخبر”، أن الكثيرين نسوا طعم الخسارة مع بلماضي، الذي لم ينهزم في 33 مباراة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وبات منتخب الجزائر بفضل “عبقريته” صاحب أطول سلسلة مستمرة دون خسارة في العالم إلى حد الآن.

كما أشار صاحب المقال إلى قرب كتيبة “الخضر” من إزاحة المنتخب الإيطالي من عرش أطول سلسلة دون هزيمة، الذي لم يخسر في ـ38 مواجهة، بقيادة المدرب روبيرتو مانشيني.

وعرّج الصحافي على كل الانجازات، وبالأرقام والإحصائيات، التي حققها المدرب الجزائري جمال بلماضي وأشباله، في تصفيات كأس العالم 2022، وبعيدا عنها في باقي المنافسات.

وبالعودة إلى الحديث عن الانتقادات اللاذعة، التي طالت جريدة “الخبر”، انتشرت مؤخرا ظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتسرع الكثيرون في توجيه النقد اللاذع، بعد قراءة العناوين فقط دون قراءة المحتوى.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك

  • عبد الكريم

    الأربعاء, نوفمبر 2021 15:45

    وهل تعتقد ان مثل هاته العنواوين بريئة إلى هاته الدرجة..يعني جاءت عن غير قصد من كاتب المقال لجلب القراء….هذا إعلام رديئ من صحفيين أكثر رداءة…نحن جزائريون فلا تستحمروننا حتى لا نستبغلكم….رب عذر اقبح من ذنب

  • غير معروف

    الأربعاء, نوفمبر 2021 18:14

    أخباركم تافهة و لن تجنو منها شيئا فالفريق الجزائري قوي بإمكاناته و بجماهيره

  • رشيد الجزائر العظيمة

    الأربعاء, نوفمبر 2021 18:49

    هذه عادة المعلقين المراهقين الساذجين التافهين .لا يقرؤون المحتوى ويبدءو في كلامهم التافه من قبيل قنوات الصرف الصحي و صحافة والعار الذي يرددونه مثل ببغاواتخ

  • الفتح الاسلامي

    الأربعاء, نوفمبر 2021 19:57

    بركاكم من تغطية الشمس بالغربال
    هي كلمة سم في عسل.
    الصحافة كلها مأجورة و تخدم اجندة معروفة.

  • غير معروف

    الأربعاء, نوفمبر 2021 20:16

    لماذا يرحل بلماضي

  • أناجزائري

    الأربعاء, نوفمبر 2021 22:26

    لما تكون الصحافة غبية ومتخلفة ومستفزة.

  • جزائري

    الخميس, نوفمبر 2021 05:40

    العنوان كان من أجل إثارة فضول القراء و حثهم على شراء الجريدة و الغرض منه مادي بحث كما يقول المثل خالف تعرف.
    لا أعتقد أن عمر الصحف المكتوب الوطنية بالطويل خاصة مع هذا المستوى.

  • غير معروف

    الخميس, نوفمبر 2021 08:58

    جريدة الخبر غير وطنية مأجورة!!!!!!!!

  • مزيان

    الخميس, نوفمبر 2021 09:06

    كلنا للماضي يجب الكف عما يكتب عليه

  • ابن الجزائر الحبيبة

    الخميس, نوفمبر 2021 11:36

    عنوان خبيث لا داعي لتفسير

  • Loujin Fa

    الخميس, نوفمبر 2021 17:40

    والله نفس الشيئ حصل ، تساءلت لماذا هذا العنوان المستفز ضد الناخب الوطني/جمال بلماضي..حتى أتممت قراءة المقال…والبتالي عرفت ان كاتب المقال لم يقل شيئا مسيئا..برافو على الصحفي الذي أخذته الغيرة مثلنا على الفريق الوطني والخلوق جمال بلماضي.
    دام تألقك ياصحفي وتجنب العناوين المستفيزة..ودام تألق نجم فريقنا الوطني.
    حفظ الله الجميع من كل سوء…دام عزك ياوطني.

  • غير معروف

    الخميس, نوفمبر 2021 18:22

    فاقوووو هذا جس نبض..عنوان اثار غضب الجزايريين لانه يوجد فعلا من يريد رحيل بلماضي و عنوان مثل هذا في جريدة النظام الخانز ما هو الا جس نبض…تدناو لبلماضي النار يشعلوها فيكم ..اذا لا تلعبوا بالنار

    • العربي

      الخميس, نوفمبر 2021 23:32

      يريدون تحطيم الفريق الوطني عن طريق هذه الاستفزازات للناخب الوطني جمال بالماضي المهم فاقو

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2021 05:21

    رغم ذلك فالعنوان مستفز، على الصحفي اختيار العنوان المناسب

  • ابو فراس

    الجمعة, نوفمبر 2021 07:34

    لم يجد في قاموس 6 ملايين مفردة سوى #إرحل ليعنون به مقاله، قمة النذالة والسفاهة (صحافة مأجورة)

  • رجاء رجاء

    الجمعة, نوفمبر 2021 08:07

    لايرحل بالقوة. اليهود

  • رجاء رجاء

    الجمعة, نوفمبر 2021 08:07

    رابح ماجر

  • Driss Eulminacereddine

    الجمعة, نوفمبر 2021 09:53

    بل تعمدوا العنوان انها العصابة

  • fodhil

    الجمعة, نوفمبر 2021 11:15

    الم يجد هذا العبقري الصحفي من عنوان سوى كلمة ارحل ؟ كان يجب تغيير هذا العنوان .

  • غير معروف

    الجمعة, نوفمبر 2021 19:17

    الحق الذي يراد به الباطل. الله يهديكم.

  • غير معروف

    السبت, ديسمبر 2021 12:35

    يجب محاكمة صاحب المقال العبثي

  • غير معروف

    الجمعة, يناير 2022 10:50

    كوموندو70نيات’معاك’ياقايدنا’جمال’بلماض’في’السرا؛’والضرا؛’تحيا’الجزاي؛ر’ ✌

    المساعد’عثمان