span>عون يؤكد أن الصناعة المحلية للأدوية تجاوزت 70 % إيمان مراح

عون يؤكد أن الصناعة المحلية للأدوية تجاوزت 70 %

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أنّ الصناعة المحلية للأدوية بلغت نسبة 72 %، مع طموح ببلوغ 80% سنة 2025.

وأوضح الوزير، في كلمة له على هامش تنصيب لجنة الخبراء العياديين الجدد، أنّ النسيج الصيدلاني حاليا يضم 207 مؤسسة صيدلانية.

وبالحديث عن اللجنة، فقد ضمّت باحثين وأكاديميين من جميع التخصصات الطبية الذين يشرفون على عملية التسجيل والمصادقة على المواد الصيدلانية والمستلزمات الطبية.

وبهذه المناسبة، أشاد الوزير بعمل بالمختصين الذين عملوا في اللجنة السابقة، والذين بذلوا جهودا كبيرة خلال سنوات الماضية متمنيا للأعضاء الجدد مواصلة العمل الدؤوب لتسهيل عملية التسجيل والمصادقة على الأدوية.

ولفت عون، إلى الإنجازات المحققة في الصناعة المحلية للأدوية خلال السنوات الثلاث الماضية، “والتي مكنت الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية من تبديل الأنسولين المنتج محليا مع المستورد، وكذا تسهيل الوصول إلى المواد البيوعلاجية وهرمون النمو ومضادات السرطان”.

وفي هذا السياق، كشف المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، أنّ اللجنة السابقة عالجت 1055 ملف للأدوية تمت الموافقة عليه من قبل الأساتذة والخبراء.

من جهة أخرى، أشار المدير العام للإنتاج الصيدلاني إلى التنظيم الجديد لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، والذي يشمل مديرية عامة تعمل بمختلف هياكلها على ترقية الإنتاج الصيدلاني وتتبع الوفرة وضبط السوق وكذا رقمنة قطاع الصناعة الصيدلانية.

شاركنا رأيك