الرئيسية » الأخبار » عيسى بلهادي: سنثبت قوتنا داخل البرلمان بالمقاعد الثلاثة

عيسى بلهادي: سنثبت قوتنا داخل البرلمان بالمقاعد الثلاثة

عيسى بلهادي: سنثبت قوتنا داخل البرلمان بالمقاعد الثلاثة

قال رئيس جبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي، اليوم الأربعاء، إنه كان يتوقع الحصول على 17 مقعدا في البرلمان “بناء على معطيات وعن قناعة”.

وتحصل حزب جبهة الحكم الراشد وفق النتائج الأولية للانتخابات التشريعية 12 جوان على 3 مقاعد.

وأكد بلهادي في ندوة صحفية، أنه كان يراهن على الاستفادة من الهيئة الناخبة من الكتلة الصامتة، والتي تمثل أزيد من 70 في المائة من الكتلة الناخبة الوطنية.

وأرجع المتحدث تحصيل حزبه لـ 3 مقاعد في البرلمان إلى طبيعة الخطاب السياسي خلال الحملة الانتخابية وبرنامج الحزب، إضافة إلى نوعية المترشحين من ذوي الكفاءات والنخب، زيادة على الاحترام والتقدير الذي يحظون به بين ذويهم في البلديات والقرى والمداشر، على حد تعبيره.

وعبر عيسى بلهادي عن تفاؤله رغم الوجود المحتشم لحزبه في الغرفة السفلى للبرلمان، مؤكدا أنه سيثبت قوته بالبرلمان عبر آلية التكتل.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن تشكيلته السياسية تحسب على التيار الوطني الديمقراطي ومن المنتظر أن يكون لها حلفاء ممن تتقاسم معهم الافكار والقناعات والخلفية التاريخية، بما يستجيب لتطلعات المواطنين.

وأضاف أن جبهة الحكم الراشد حزبه ستضل تناضل من أجل مرافقة القاعدة لتحقيق التغيير المنشود الذي يطمح إليه الحراك المبارك لـ 22 فبراير2019.

ويرى بلهادي أن نسبة المشاركة في الانتخابات، تعكس الوعاء الانتخابي التقليدي الموروث بعد الاستقلال ومختلف المواعيد السابقة، مشيرا الى أن عزوف المواطنين يرجع إلى فقدان الثقة في الطبقة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.