span>عيسى ماندي يُحمّل الدفاع جزءا من مسؤولية الخسارة أمام غينيا عبد الخالق مهاجي

عيسى ماندي يُحمّل الدفاع جزءا من مسؤولية الخسارة أمام غينيا

أدلى المدافع الدولي عيسى ماندي بتصريحات في المنطقة المختلطة، بملعب “نيلسون مانديلا”، بعد مباراة الجزائر وغينيا، في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وعبر عيسى ماندي عن خيبة أمله الكبيرة بخسارته ورفاقه مباراة الجزائر وغينيا، في أرضية ميدانهم وأمام جماهيرهم الغفيرة، التي اكتظت بها مدرجات ملعب “نيلسون مانديلا” بالعاصمة.

ماندي: “كل جهودنا ضاعت بعد الخسارة”

وقال مدافع نادي فياريال الإسباني، إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة بعد الخسارة أمام غينيا، خاصة وأنهم عملوا كثيرا وحضروا لها بجد طيلة الأيام الماضية.

وأكد عيسى ماندي أن جميع لاعبي المنتخب الوطني الجزائري كانوا يدركون جيدا أن مواجهة منتخب غينيا، ستكون صعبة عليهم، بما أن مباراة مهمة في سباق تصفيات نهائيات منافسة كاس العالم 2026.

وتابع المدافع الدولي المحوري في سياق حديثه عن الخسارة القاسية، بقوله إنه ولسوء حظهم لم تعكس نتيجة المباراة كل جهودهم وعملهم الجاد، وتكبدوا في نهاية المطاف هزيمة بهدفين لواحد.

عيسى ماندي يعترف بالأخطاء الدفاعية

واعترف لاعب كتيبة “الغواصات الصفراء” الإسبانية، أنه وزملائه في خط الدفاع ارتكبوا أخطاء، من سوء حظهم كلفتهم هدفين، خسروا أثرهما مباراة الجولة الثالثة من تصفيات “المونديال”.

وأكد عيسى ماندي أنهم حاولوا تصحيح الأخطاء التي ارتكبوها في مواجهتي دورة “فيفا” الودية، شهر مارس الماضي، أمام منتخبي بوليفيا وجنوب إفريقيا.

وأشار مدافع المنتخب الوطني الجزائري إلى حتمية تصحيحهم لتلك الأخطاء الدفاعية، في المباريات المقبلة، لتفادي تسجيل هزائم جديدة والبقاء في سباق التصفيات.

من السابق لأوانه الحكم على فشل المنتخب الجزائري

ورأى عيسى ماندي أنه من السباق لأوانه الحكم بفشل المنتخب الجزائري في سباق تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، بمجرد خسارة مباراة واحدة بعد تحقيق لفوزين في مستهل المشوار.

وقال “محارب الصحراء” إنه من المجحف القول بأنه ورفاقه، كانوا سيئين في مباراة غينيا، وأنهم فشلوا في لعب مباراة جيدة.

وتابع أن لاعبي المنتخب الغيني لم تكن لهم فرص كثيرة في المباراة، ما يؤكد أنه وبقية رفاقه في كتيبة “الخضر”، لم يكونوا بذلك السوء الذي يتحدث عنه البعض.

مباراة أوغندا فرصة لتصحيح الأخطاء

وشدد ماندي على ضرورة نسيان الخسارة أمام منتخب غينيا، والتفكير جيدا في المباراة المقبلة أمام مضيفهم منتخب أوغندا.

وأكد قلب الدفاع أنه يتوجب عليهم الحفاظ على الأشياء الإيجابية التي قدموها في مباراة غينيا، من أجل التدارك أمام منتخب أوغندا، يوم الإثنين المقبل.

ويواجه المنتخب الجزائري منافسه منتخب أوغندا، يوم الـ10 من الشهر الحالي، في ملعب “كامبالا”، ضمن مجريات الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة السابعة، من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

شاركنا رأيك