تسريب مقطع يكشف "تورط" غاساما بمطار المغرب.. ما حقيقة الخبر؟
غاساما يظهر في فيديو يكشف “تورطه” بمطار المغرب.. ما حقيقة الخبر؟ عبد الخالق مهاجي

غاساما يظهر في فيديو يكشف “تورطه” بمطار المغرب.. ما حقيقة الخبر؟

انتشر مقطع فيديو خلال اليومين الأخيرين، على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، للحكم الغامبي باكاري غاساما، قيل أنه اُلتقط في مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، إن مقطع الفيديو وثق للحظة التقاء الحكم الغامبي باكاري غاساما، لأطراف “مشبوهة” في المطار، وتداول معهم أطراف الحديث، تمهيدا لتنفيذ مؤامرة حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ “المونديال”.

وبالتحقق في محركات البحث على شبكة الانترنيت، اتضح أن مقطع الفيديو لا علاقة له بتلك الأخبار، التي قالت بتنقل غاساما من غامبيا إلى الجزائر مرورا بالمغرب، لإدارة مباراة الجزائر والكاميرون.

ويعود مقطع الفيديو لتاريخ الـ25 يناير 2020، والذي التقط بمطار تونس، قبل مواجهة نادي الرجاء البيضاوي المغربي مع منافسه الترجي الرياضي التونسي، في منافسة دوري أبطال إفريقيا.

واغتنمت وقتها جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي وجودها في مطار تونس، لتوجيه رسائل مباشرة للحكم الغامبي باكاري غاساما، بضرورة إدارته للمباراة بكل حيادية، بما أنه كان موجودا في المطار يومها.

وبات الحكم غاساما من بين الأسماء الأكثر تداولا في وسائل إعلام جزائرية عدة، وعلى منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر، بعد الفضيحة التحكيمية، التي ارتكبها في مباراة الجزائر والكاميرون، ضمن المحطة الأخيرة من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وفي ظل الاهتمام الكبير لجزائريين كثر، بقضية المطالبة بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون، انتهزت أطراف عدة الفرصة من أجل الترويج لشائعات، الغرض منها تضليل الجماهير الجزائرية، ورفع عدد المشتركين في الكثير من الصفحات والمواقع.

شاركنا رأيك