الرئيسية » الأخبار » غالي يطالب الاتحاد الأفريقي بالضغط على المغرب للانسحاب

غالي يطالب الاتحاد الأفريقي بالضغط على المغرب للانسحاب

غالي يطالب الاتحاد الأفريقي بالضغط على المغرب للانسحاب

دعا رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي، يوم الأحد، الاتحاد الأفريقي للضغط على المغرب لوضع حد للاحتلال العسكري غير المشروع لأجزاء من الأراضي الصحراوية.

وقال الرئيس الصحراوي إن الجمهورية الصحراوية، تطالب وبإلحاح بإلزام المملكة المغربية بالتقيد التام بأهداف ومبادئ القانون التأسيسي الذي وقعت وصادقت عليه، ودون أي تحفظ، بعد انضمامها للاتحاد، من خلال إنهاء احتلالها العسكري غير الشرعي لأجزاء من التراب الصحراوي.

وأكد غالي، في كلمته خلال الدورة الاستثنائية الرابعة عشرة للاتحاد الأفريقي أن اندلاع المواجهة المسلحة من جديد بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، جاءت جراء الخرق السافر والمعلن لاتفاق وقف إطلاق النار من طرف المغرب.

وأبرز الرئيس الصحراوي أن الممارسات الاستعمارية المستمرة من طرف دولة الاحتلال المغربي في الأجزاء المحتلة من الجمهورية الصحراوية، والانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان ضد المدنيين العزل، يضاهي محاولة الإبادة، في وقت يواجه فيه السجناء السياسيون الصحراويون في السجون المغربية شتى أنواع التعذيب واللامبالاة.

كما أشار الرئيس غالي إلى استمرار النهب المكثف للثروات الطبيعية الصحراوية من قبل دولة الاحتلال وتوريطها لأطراف أجنبية في مسعى لتكريس الأمر الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.