الرئيسية » الأخبار » غلام الله: اعتماد الصكوك الإسلامية سينعش الاقتصاد الوطني

غلام الله: اعتماد الصكوك الإسلامية سينعش الاقتصاد الوطني

غلام الله: اعتماد الصكوك الإسلامية سينعش الإقتصاد الوطني

قال رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أبو عبد الله غلام الله، اليوم الثلاثاء، إن تعديل بعض المواد في القانون التجاري سيسمح للصكوك الإسلامية أن تكون قابلة للتداول في بورصة الجزائر.

وأكد غلام الله، في مداخلة له بمناسبة اليوم البرلماني بمجلس الأمة، الذي نُظّم تحت عنوان “الصيرفة الإسلامية، استجابة لمطلب اجتماعي ودور في الشمول المالي”، أن التعامل بالصكوك الإسلامية سيؤدي إلى إضفاء ديناميكية غير مسبوقة في بورصة الجزائر.

وكشف المتحدّث أن المجلس الإسلامي الأعلى، رفع عدة مقترحات لتعديل القوانين، من بينها القانون التجاري.

وأوضح المسؤول ذاته، أن هذه المقترحات تأتي بهدف اعتماد الصكوك الإسلامية في مختلف التعاملات.

وأشار المسؤول إلى أن اعتماد الصكوك الإسلامية سيعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

وحسب غلام الله، فإن المواطنين متجاوبون مع توسيع التعاملات البنكية الإسلامية، وأن أموالا معتبرة تدخل حاليا عبر شبابيك الصيرفة الإسلامية عبر مختلف المؤسسات البنكية.

وأكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، أن انتعاش الصيرفة الإسلامية يخدم الاقتصاد الوطني، عبر تداول الأموال وعدم وضعها خارج الأطر المصرفية.

للإشارة فإن وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن قد أكد في مداخلته أن هناك ما يقارب 6 آلاف مليار دينار يتم تداولها خارج البنوك.

وقال وزير المالية، إن بعض المتداولين بالسوق السوداء حساسون اتجاه النظم المصرفية، وهو ما تم تداركه من خلال الصيرفة الإسلامية.

وأكد وزير المالية أن 4 بنوك عمومية باشرت في تقديم منتجات بالصيغ الإسلامية عبر 133 شباكا، والتي سيصل عددها إلى 320 شباكا أواخر السنة الجارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.