الرئيسية » رياضة » غلطة سراي والكاف يهنّئان فيغولي

غلطة سراي والكاف يهنّئان فيغولي

غلطة سراي والكاف يهنّئان فيغولي

هنأ صبيحة اليوم كل من غلطة سراي والكاف، اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي بعيد ميلاده الـ 30 في. تغريدتين على حسابهما الرسمي في التويتر.

وأرفق النادي التركي صورة لفيغولي بقميص النادي بتغريدة باللغة التركية جاء نصها: “عيد ميلاد سعيد فيغولي”

وأثنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على لاعب الخضر بعد أن هنأته بعيد ميلاه، عبر تغريدة على حسابها الرسمي الناطق باللغة العربية في التويتر.

وتضمن نص التغريدة تهنئة لمحارب الصحراء بعيد ميلاده، إضافة إلى فسح المجال لمتابعي الكاف على الحساب ذاته لتوجيه رسالة إلى فيغولي بالمناسبة.

وولد متوسط ميدان الخضر في الـ 26 ديسمبر 1989 بمدينة “لوفالواز بوري” – Levallois-Perret بفرنسا.

وبدأ صاحب الـ 30 عاما مسيرته الاحترافية مع نادي “غرونوبل فوت 38 ” –  Grenoble Foot 38 سنة 2008 أين لعب موسمين مع غرونوبل في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتقل فيغولي إلى نادي فالنسيا الإسباني موسم 2010/2001 ليعرف التألق مع نادي الخفافيش لمدة ثمانية مواسم قضاها في اللّيغا الإسبانية موقعا 22 هدفا، كما ذاق طعم المشاركة في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في أول موسم له في إسبانيا وبأربع مشاركات في المنافسة ذاتها طيلة فترة تواجده مع فالنسيا، إضافة إلى ثلاث مشاركات في منافسة اليوربا ليغ.

وانتقل خريج مدرسة غرونوبل إلى البريمر ليغ ولعب لموسم واحد بقيمص نادي ويست هام يونايتد.

وانضم اللاعب الجزائري إلى صفوف ناديه الحالي غلطة سراي موسم 2017 /2018 أين خاض إلى حد الآن 59 مباراة في البطولة التركية موقعا 17 هدفا.

واختار فيغولي حمل قميص محاربي الصحراء سنة 2012 لتكون مباراة النيجر الودية بتاريخ 26 ماي من السنة ذاتها، أول مباراة له مع الخضر في عهد المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش أين دخل بديلا لزميله تايدر في الدقيقة الـ46.

وشارك في كأس العالم بالبرازيل سنة 2014، إضافة إلى كونه واحدا من مهندسي التتويج بكأس أمم إفريقيا الأخيرة بمصر رفقة الناخب الوطني جمال بلماضي.

وخاض نجم فالنسيا السابق 41 مباراة مع المنتخب الوطني في كل المسابقات موقعا 16 هدفا إلى حد الآن .

ويعرف فيغولي بتعلقه الكبير بالجزائر من خلال تصريحاته في وسائل الإعلام وكذا حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، ويبقى تأثره الكبير بالإقصاء أمام الماكينات الألمانية في الدور الثاني لكأس العالم 2014، وذرفه الدموع خير دليل على ذلك.

الوسوم: