الرئيسية » الأخبار » غويني يمنح حزبه لقب أول مشارك في التشريعيات

غويني يمنح حزبه لقب أول مشارك في التشريعيات

غويني يمنح حزبه لقب أول حزب مشارك في التشريعيات

قال رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، اليوم الجمعة، إن حزبه أول من أعلن مشاركته في الانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان المقبل.

ودعا غويني، خلال تنشيطه ندوة تأطيرية للمكتب الولائي للحركة ببسكرة، تحضيرا للتشريعيات المقبلة، الأحزاب السياسية والفاعلين في المجتمع المدني إلى إنجاح هذا الحدث.

وقال غويني في هذا الصدد: “ندعوا جميع الشخصيات والإطارات والكفاءات في المجتمع إلى إقناع المجتمع بكل مكوناته ولاسيما العازفين عن الفعل الانتخابي للمساهمة في هذا الموعد الهام”.

ولفت رئيس الحزب إلى أن الجزائر دخلت مرحلة جديدة في ظل دستور جديد و إرادة سياسة قوية .

ويرى المتحدث أنه “من الضروري تحكيم الإرادة الشعبية والاستماع لكلمة الشعب الذي يزكي بقناعاته من يشاء وهو بذلك يكرس الممارسة الديمقراطية السليمة وفق العملية الانتخابية التي ستظهر الكيانات السياسية الحقيقية وتنهي صورة المنتخبين الفاسدين”.

وكشف الرجل الأول في حركة الإصلاح الوطني، أن “تكامل ثنائية المجتمع المدني والأحزاب السياسية يعد بمثابة الضمانة التي يمكن أن تؤدي إلى تحسين الوضع العام في البلاد مع توفر الشروط الأساسية على غرار تنظيم انتخابات ووجود هيئة مستقلة لمراقبتها تضمن الحياد”.

وحسب غويني فإن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أثبتت مصداقيتها وشفافيتها في الاستحقاقين الانتخابيين الأخيرين .

واعتبر رئيس الحزب المرحلة الانتقالية “خطرا على الجزائر ووحدتها، لأنها تفتح مسارا خارج الدستور”، مشيرا إلى أن المطالبة بها “مغامرة ومقامرة، وأن دعاتها خائفين من النتائج التي ستفرزها الانتخابات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.