span>غيتان ينافس على جائزة رمزية في البرتغال كمال بوزار

غيتان ينافس على جائزة رمزية في البرتغال

ورد اسم الدولي الجزائري، رفيق غيتان، في قائمة من 4 لاعبين للتنافس على جائزة أفضل لاعب في نادي إستوريل بريا البرتغالي، خلال الموسم الكروي 2023-2024.

وأعلنت إدارة نادي إستوريل، فتح باب التصويت أمام الأنصار من أجل اختيار هوية اللاعب الذي سيتوج بالجائزة التقديرية.

وأبلى الوافد الجديد إلى صفوف المنتخب الجزائري بلاء حسنا رفقة إستوريل، بتوقيعه 7 أهداف ومنحه 4 تمريرات حاسمة.

واعتلى النجم الدولي الجزائري رفيق غيتان صدارة قائمة أفضل المراوغين في منافسة الدوري البرتغالي لكرة القدم، حسب أرقام وإحصائيات شبكة “سوفا سكور” المتخصصة.

وأكدت الشبكة ذاتها، أن لاعب المنتخب الوطني الجزائري رفيق غيطان، هو اللاعب الأكثر صنعا للمراوغات في البطولة البرتغالية، رفقة ناديه إستوريل.

وصنع الجناح الأيمن لنادي إستوريل 94 مراوغة خلال مبارياته مع فريقه في منافسة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بنسبة نجاح وصلت إلى 57 بالمئة.

وأسال غيتان لعاب بعض الأندية الأوروبية بعد موسم مميز في الدوري البرتغالي.

وأعلن صانع ألعاب نادي إستوريل برايا للعاصمة البرتغالية لشبونة تغيير جنسيته الرياضية وحمل ألوان المنتخب الجزائري، بعدما سبق له حمل ألوان المنتخب الفرنسي في المنتخبات الشبانية.

ووقّع قيطان على طلب تغيير الجنسية الرياضية لتقديم الملف إلى الفيفا، حتى يتم تأهيله في المنتخب الجزائري بموجب قانون الباهاماس لسنة 2009.

وسجل غيتان حضوره في التربص التحضيري شهر مارس الماضي بمناسبة دور الفيفا الودية التي احتضنتها الجزائر والتي تخللتها مواجهتي بوليفيا وجنوب إفريقيا.

شاركنا رأيك