span>غيتون يقترب من مغادرة ميتز والانضمام إلى هذا النادي كمال بوزار

غيتون يقترب من مغادرة ميتز والانضمام إلى هذا النادي

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن المدافع الدولي الجزائري كيفن غيتون بات قريبا جدا من الانضمام إلى نادي لانس الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسية.

وذكرت مصادر ذاتها بأن إدارة نادي ميتز رصدت قيمة 2.5 مليون أورو قصد تسريح خدمات اللاعب إلى أحد الأندية الراغبة في الاستفادة من خدماته مستقبلا.

وأبدت إدارة نادي ميتز الذي نزل إلى حظيرة القسم الثاني الفرنسي استعدادا لبيع عقد اللاعب إلى نادي لانس خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية.

وتعاقد لانس، الذي أنهى الموسم المنصرم من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المركز السابع، بعدما حل وصيفا قبلها بعام، مع البلجيكي – الإنجليزي ويل ستيل، المدرب السابق لمنافسه المحلي ريمس، للإشراف عليه حتى 2027.

وعاش الثنائي الدولي الجزائري، الظهير الأيمن غيتون كيفن فان دين كيرخوف، والحارس ألكسندر أوكيدجا، نكسة السقوط إلى القسم الثاني الفرنسي.

وتمكن نادي سانت إتيان من من خطف بطاقة الصعود إلى الدرجة الأولى الفرنسية في إطار مواجهات “البلاي أوف”.

ومعلوم أن الحارس أوكيجدة قدم مستويات راقية هذا الموسم مع نادي ميتز الفرنسي إلا أن الحظ العاثر لازم فريقه الذي سجل نتائج هزيلة في الدوري الفرنسي

ورغم الوضعية الصعبة التي عاشها الثنائي الدولي الجزائري إلا أن حارس المنتخب الجزائري السابق ألكسندر أوكيجدة، حل في المركز الثاني لأكثر الحراس تصديا للكرات في الدوري الفرنسي بـ129 تصد.

ولم يتوقف بروز أوكيدجة عند هذا الحد، بل يعتبر أكثر حارس تصديا للتسديدات من داخل منطقة الجزاء بـ87 تصد من أصل 34 مباراة.

ومن جهته شارك الظهير غيتون مع ميتز في أكثر من 30 مباراة وسجل هدف وقدم تمريرتين حاسمتين.

ولفت الحارس الدولي الجزائري الأسبق، ألكسندر أوكيدجة، انتباه الجميع بالمردود الرائع الذي بات يقدمه في منافسة الدوري الفرنسي رفقة فريقه ميتز.

وسجّل حارس المنتخب الجزائري السابق إحصائيات جد رائعة مع بداية الموسم الكروي، جعلته محلّ إشادة من قبل الصحافة الفرنسية.

وتمكن أوكيدجة من التصدي لـ 11 كرة رغم خسارة ناديه بهدفين مقابل هدف.

وذكر موقع “سوفاسكور” المختص في الإحصائيات إلى أن أوكيدجة يملك رقما قياسيا ، كأعلى رقم لحارس في مباراة واحدة في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

شاركنا رأيك