span>“فاف” تقرر الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي.. ما حقيقة الخبر؟ عبد الخالق مهاجي

“فاف” تقرر الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي.. ما حقيقة الخبر؟

تداولت مصادر إعلامية عدة، في اليومين الأخيرين، خبر قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، الانفصال عن الاتحاد الإفريقي للعبة، وطلب الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي.

ورد المكلف بالإعلام للاتحاد الجزائري للعبة “فاف”، في تصريحاته لموقع “كورة بلس”، على أخبار قرار الانضمام إلى الاتحاد الآسوي.

ونفى سعيد فلاك المكلف بالإعلام لدى الهيئة الكروية الجزائري، كل تلك الأخبار، مؤكدا أنها مجرد شائعات.

وقال الصحفي سعيد فلاك إن أخبار انضمام “فاف” إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شائعات لا يستطيع العقل تقبلها.

وتابع مذيع شبكة قنوات التلفزيون العمومي الجزائري، أنه من الغريب تداول مثل تلك الأخبار، وأن يفكر البعض في ذلك.

وأكد فلاك أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لم تناقش تماما احتمال انفصالها عن هيئة “كاف”، وتقديم طلب انضمامها إلى الاتحاد الآسيوي للعبة الأكثر شعبية في العالم، مضيفا أن الأمر لم يحدث من الأساس.

وعرج المتحدث في تصريحاه للموقع السابق، عن قضية نادي اتحاد العاصمة، ضد فريق نهضة بركان المغربي في منافسة كأس “كاف”، الموجودة لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “تاس”.

وقال سعيد فلاك إنهم ينتظرون رد المحكمة الدولية، حول قضية النادي العاصمي، وسيرون ماذا سيحدث بعدها، على حد قوله.

وكان العديد من التقارير الإعلامية قد نقلت عن الصحفي الغاني “Micky Jn”، ما وصفها المكلف بالإعلام لدى “فاف” شائعات.

وكتب الصحفي “Micky Jn” في منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X”، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يخطط لمغادرة الاتحاد الإفريقي (CAF)، والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي (AFC).

وأشار “Micky Jn” إلى أن مسؤولي “فاف” يعتقدون أن “كاف”، لم تكن عادلة معهم على الإطلاق، وتحيدهم خارج عملية اتخاذ القرارات الرئيسية للكرة الإفريقية، وهو ما اتضح في قضية نادي اتحاد العاصمة.

وختم الصحفي الغاني “Micky Jn” منشوره، بطرح تساؤل حول رأي متابعيه فيما وصفه تخطيط الاتحاد الجزائري للانفصال عن “كاف”، تمهيدا لانضمامه إلى الاتحاد الآسيوي.

شاركنا رأيك