الرئيسية » رياضة » “فاف” تكشف الصيغة الجديدة للدوري الجزائري لكرة القدم الموسم المقبل

“فاف” تكشف الصيغة الجديدة للدوري الجزائري لكرة القدم الموسم المقبل

"فاف" تكشف الصيغة الجديدة للدوري الجزائري لكرة القدم الموسم المقبل

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، أمسية اليوم الأحد، في بيان على موقعها الرسمي، الصيغة الجديدة للدوري الجزائري لكرة القدم المقرر اعتمادها موسم 2022/2021.

وقررت “فاف” والرابطة الوطنية لكرة القدم، أن يُشكّل 18 ناديا، منافسات الدوري الجزائري لكرة القدم الموسم القادم، بدل 20 فريقا، التي ما زالت تُصارع على انتزاع لقب الموسم الحالي.

وأعلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم من خلال البيان ذاته، جميع الأندية التي ستكون ضمن رابطة الدرجة الأولى في موسم 2022/2021، أنها مُجبرة على تحديث ملفات الحصول على إجازة النادي المحترف، التي تمنحها “فاف”.

وخصت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالذكر، فرق القسم الوطني الأول، ما بين المركز الأول وإلى غاية المركز الـ16، من أجل إرسال الملف كاملا إلى الأمانة العامة لهيئة “فاف”، بناهية الموسم الحالي.

وأكدت “فاف” على الأندية الـ16، ضرورة حيازة ملف طلب إجازة النادي المحترف، على 19 وثيقة، باستثناء 04 وثائق حددتها بالأرقام، في ملف رقمي خاص بجميع الوثائق المطلوبة، رافق البيان ذاته.

ودعا الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، نادي هلال شلغوم العيد وفريق أمل الأربعاء، لإرسال 19 وثيقة كاملة في الملف الخاص بطلب إجازة النادي المحترف، بما أنهما الفريقان الوافدان على دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

وختمت فاف” بيانها على موقعها الرسمي، بالتأكيد على ضرورة حيازة كل نادي من الأندية الـ18، إجازة النادي المحترف، بما أنها ستكون الفرق المعنية بخوض منافسات الدوري الجزائري الموسم القادم.

وشهدت الجولة الـ33 من البطولة الجزائرية، عشية يوم الجمعة الماضي، مغادرة نادي شبيبة سكيكدة وفريق أهلي برج بوعرريج رسميا، دوري الدرجة الأولى.

ومن المنتظر أن تكشف الجولات الـ05 الأخيرة المتبقية، من البطولة الجزائرية لكرة القدم، هوية الفريقين الآخرين المغادرين لدوري الأضواء، نحو القسم الوطني الثاني.

للتذكير فإن صيغة اللعب بـ20 ناديا في القسم الوطني الأول، اعتمدت بداية من موسم 2021/2020، قبل أن تقرر “فاف” إلغاءها عقب موسم واحد من اعتمادها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.