فتح أكثر من 52 ألف منصب للترقية في قطاع التربية
فتح أكثر من 52 ألف منصب للترقية في قطاع التربية محمد لعلامة

فتح أكثر من 52 ألف منصب للترقية في قطاع التربية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، فتح أزيد على 52 ألف منصب مالي لترقية مستخدميها إلى الرتب المستحدثة، خلال السنة 2022.

ووجهت مديرية الموارد البشرية بالوزارة، تعليمات لمديري التربية للولايات، بالشروع في التحضير الجيد والمسبق لامتحانات الترقية لمستخدميها، خاصة ما تعلق بالجانب التنظيمي والمادي لإنجاحها.

وأعلنت تخصيص 52778 منصب مالي للترقية إما عبر امتحان مهني داخلي وإما عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.

وسيتم توزيع إجمالي المناصب المالية التي تم تخصيصها للترقية، على مختلف الرتب والأسلاك، بناء على الاحتياج، حسب المديرية.

وتقرر تخصيص 2186 منصب مالي للترقية إلى رتبة رئيس مؤسسة تربوية، من خلال فتح 127 منصب للترقية إلى مدير ثانوية، و209 منصب للترقية إلى رتبة مدير متوسطة وتخصيص 956 منصب لرتبة مدير مدرسة ابتدائية و894 منصب لرتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية.

كما تقرر فتح 36 ألف منصب مالي للترقية إلى رتبة أستاذ مكون وأستاذ رئيسي للمراحل التعليمية الثلاث، على أن يتم التحويل التلقائي للمناصب لترقية أساتذة التعليم الثانوي المنحدرين من رتبة رئيس ورشة.

وخصصت الوزارة 375 منصب مالي، للترقية إلى رتبة مستشار رئيس للتربية،  بالإضافة إلى فتح 2459 منصب مالي للترقية إلى رتبة مستشار تربية، مقابل الإعلان عن 61 منصب مالي للترقية إلى رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ليتم التحويل التلقائي للمناصب للترقية إلى رتبة مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.

وقررت الوزارة فتح 1667 منصب مالي، لسلك موظفي المصالح الاقتصادية، من خلال تخصيص 69 منصبا ماليا للترقية إلى رتبة مقتصد رئيسي و112 منصب للترقية إلى رتبة مقتصد، و153 منصب لرتبة نائب مقتصد مسير و1333 منصب لرتبة نائب مقتصد.

وأعلنت فتح 1137 منصب مالي للترقية إلى رتبة مشرف رئيسي للتربية و7931 منصب لرتبة مشرف تربية و261 منصب لرتبة ناظر ثانوية، مع تخصيص 346 منصب مالي للترقية إلى رتبة ملحق رئيسي للمخبر و303 منصب مالي لرتبة ملحق بالمخبر و52 منصب مالي لرتبة معاون تقني بالمخبر.

وبشأن ترقية مساعد رئيسي للتربية المنحدر من رتبة مساعد التربية ومساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية المنحدر من رتبة مساعد، تقرر التحويل التلقائي لمناصب المتقاعدين لأجل استغلالها استغلالا عقلانيا.

 

شاركنا رأيك