الرئيسية » الأخبار » فتح الأرضية الرقمية للاطلاع على نتائج دراسة ملفات الترشح للدكتوراه

فتح الأرضية الرقمية للاطلاع على نتائج دراسة ملفات الترشح للدكتوراه

فتح الأرضية الرقمية للاطلاع على نتائج دراسة ملفات الترشح للدكتوراه

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، فتح الأرضية الرقمية الخاصة بمسابقة الدكتوراه، لتمكين الطلبة من الاطلاع على نتائج دراسة ملفات الترشح للمسابقة.

جاء ذلك في تدوينة عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي بموقع “فيسبوك” التي تضمنت رابط الولوج إلى الأرضية.

ويشارك في مسابقة الدكتوراه للسنة الحالية أزيد على 580 ألف طالب، على المستوى الوطني، مع احتمال الرفع في عدد المشاركين عقب دراسة الطعون الخاصة بالترشح.

وخصصت الوزارة يومي 5 و6 فبراير الجاري لتقديم الطعون الخاصة بالترشح من قبل الطلبة عبر الأرضية الرقمية، على أن تدرس الطعون في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 فبراير.

وحددت الوزارة يوم  10 فبراير موعدا لنشر القائمة النهائية للمترشحين المعنيين بهذه المسابقة التي ستجرى من 13 إلى 27 فبراير الجاري.

وألغت وزارة التعليم العالي في مسابقة الطور الثالث لهذه السنة نظام التصنيف الخاص بالطلبة إلى مجموعات حسب المعدل المحصل عليه في طور الماستر.

وسمح هذا الإجراء لكل طالب حاصل على شهادة الماستر الترشح لاجتياز مسابقة الدكتوراه، شريطة عدم إعادة السنة خلال طوري الليسانس والماستر.

تجدر الإشارة إلى أن العشرات من حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير نظموا يوم الإثنين الماضي وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة.

وطالب المحتجون الذي قدموا من مختلف ولايات الوطن بالتوظيف المباشر، منددين بتصريحات الوزير عبد الباقي بن زيان حول اشتراط اجتياز مسابقة للتوظيف بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.