الرئيسية » الأخبار » النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر تفتح تحقيقاً في شهادة الطالب وليد نقيش

النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر تفتح تحقيقاً في شهادة الطالب وليد نقيش

وليد نقيش: شعار "مخابرات إرهابية" لا يمثلني وحركات متطرفة تستخدمه لتصفية حساباتها مع الجيش

أمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر، اليوم الأحد، بفتح تحقيق ابتدائي في تصريحات الطالب نقيش وليد.

وجاء القرار بعد التصريحات التي أدلى بها نقيش في جلسة محكمة الجنايات المنعقدة بمقر محكمة الدار البيضاء (الجزائر العاصمة) بتاريخ 02 فبراير 2021.

وصرح المتهم نقيش وليد لدى محاكمته أنه تعرض خلال فترة حجزه تحت النظر لأعمال عنف وكذا اعتداء جنسي من قبل عناصر الضبطية القضائية المنجزة للتحقيق الابتدائي.

وأمرت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر فتح تحقيق في القضية، بعد أن أثارت تصريحات المعني ردود فعل واسعة وتعليقات تناقلتها وسائل إعلام وطنية.

وخلفت التعليقات –حسب بيان النيابة- تشكيكا وتساؤلات لدى المهتمين والمتتبعين للعمل القضائي وخاصة ما تعلق منه باحترام حرية وكرامة المواطنين المشتبه فيهم لدى توقيفهم للتحري، وللوقوف على حقيقة ما جرى في هذا الجانب من قضية المواطن نقيش وليد.

وقالت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر إنه “بناء على ما هو متوفر لديها من معلومات وسندات ذات صلة بقضية المعني قد أمرت بتاريخ اليوم 07-02-2021 وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالسعي في فتح تحقيق ابتدائي في الوقائع المصرح بها من قبل المعني وتكليف الضبطية القضائية المختصة بذات المهمة”.

يذكر أن محكمة الدار البيضاء كانت قد أدانت الثلاثاء الماضي، الطالب وليد نقيش بعقوبة الحبس النافذ لمدة ستة أشهر وغرامة مالية قدرها عشرين ألف دينار جزائري عن تهمة حيازة أوراق للإضرار بالمصلحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.