span>فتح خطوط جديدة باتجاه الولايات الساحلية أمال زعيون

فتح خطوط جديدة باتجاه الولايات الساحلية

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، فتح خطوط جديدة باتجاه الولايات الساحلية، بهدف تمكين المواطنين القاطنين في المناطق الداخلية من التنقل إليها.

وأوضحت الشركة، من خلال صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك، أنه تم فتح العديد من الخطوط باتجاه شواطئ البحر انطلاقا من المناطق الداخلية من أجل تسهيل تنقل الأشخاص والتمتع بالعطلة الصيفية، وهذا في إطار المشروع الأزرق الخاص بموسم الاصطياف.

وتنطلق رحلات الخطوط الجديدة للقطارات خلال الفترة الصباحية من عدة مناطق باتجاه الأماكن الساحلية، كما تعود القطارات في المساء ليرجع الزائرون إلى مقر سكناهم.

ويأتي هذا القرار، حسب منشور الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، لفائدة المصطافين والعائلات القاطنة بالمناطق الداخلية من أجل الاستجمام والاستمتاع بقضاء الوقت على الشواطئ.

وكان وزير الداخلية، إبراهيم مراد، قد أسدى مجموعة من التوصيات، منذ بداية موسم الاصطياف، أهمها ضرورة السهر على الاحترام الصارم للقانون عند استغلال الشواطئ والنظر في سبل تعزيز قدرات الإيواء.

كما أمر وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، بتوفير كل الشروط اللازمة لقضاء موسم اصطياف متميز، ودعا جميع القطاعات لمرافقة قطاع السياحة، مؤكدا أن القطاع السياحي بالجزائر مرهون بتطوير متزامن لعدة قطاعات أخرى.

وأشار كذلك وزير السياحة إلى أهمية مرافقة المستثمرين للقطاع السياحي، ووجوب تثمين الإمكانات السياحية التي تزخر بها مختلف المناطق الساحلية للبلاد.

شاركنا رأيك