الرئيسية » الأخبار » فتح مناصب تشغيل جديدة وتحديد آخر أجل لإجراء مسابقات التوظيف

فتح مناصب تشغيل جديدة وتحديد آخر أجل لإجراء مسابقات التوظيف

فتح مناصب تشغيل جديدة وتحديد آخر أجل لإجراء مسابقات التوظيف

حددت المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري  تاريخ 10 جوان المقبل آخر أجل أمام الإدارات والمؤسسات العمومية لإنهاء مسابقات التوظيف والترقية بعنوان 2020.

وأجبرت المديرية، المؤسسات المعنية استغلال كل المناصب المالية المحررة خاصة في القطاعات غير المعنية بتجميد التوظيف على غرار قطاع التربية والصحة والتعليم العالي.

وطالبت المديرية الأمناء العامين للوزارات والولاة ورؤساء المفتشيات العامة لكل الولايات، بالتعجيل في إجراء مسابقات التوظيف والترقية في آجالها المحددة دون تأخير، تطبيقا للنصوص القانونية.

وأكدت المديرية في البرقية التي أرسلتها للجهات المعنية على ضرورة الإسراع في إيداع قرارات ومقررات فتح مسابقات التوظيف والامتحانات والفحوص المهنية.

ويشهد القطاع العمومي منذ بداية جائحة كورونا ركودا رهيبا، الأمر الذي أدى إلى غلق أبواب التوظيف.

وأشارت دراسة كانت قد أجرتها الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة ومؤسسة”أمبلواتيك” المتخصصة في توفير فرص العمل، إلى أن 26 بالمئة من الشركات المستطلعة قد أجلت عمليات التوظيف، فيما جمدت 24 بالمئة من الشركات العملية.

وكشف المندوب الوطني للمخاطر الكبرى بوزارة الداخلية عبد الحميد عفرة، أن أزمة كورونا أفقدت الجزائر نصف مليون وظيفة مباشرة.

وقال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في رسالته إلى العمال الجزائريين بمناسبة يومهم العالمي المصادف للفاتح من ماي إنه حريص على توجيه الحكومة للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراه الأوضاع الوبائية.

ويعاني الآلاف من الشباب الجزائري، خصوصا خريجي الجامعات وحاملي الشهادات العليا من البطالة حتى قبل الأزمة الوبائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.