span>فجرتها صحيفة أسترالية.. وزيرة مغربية في قلب فضيحة أخلاقية بلال شبيلي

فجرتها صحيفة أسترالية.. وزيرة مغربية في قلب فضيحة أخلاقية

فجرت صحيفة “TheAustralian” فضيحة أخلاقية لوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي، رفقة رجل الأعمال الأسترالي، أندرو فورست، رئيس شركة “Fortescue”.

ونشرت الصحيفة الأسترالية صورة زعمت أنها تعود للوزيرة المغربية ليلى بنعلي، رفقة رجل الأعمال الأسترالي فورست وهو يقبلها بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتحدثت الصحيفة عن علاقة عاطفية بين الوزيرة ورجل الأعمال، مشيرةً إلى وجود شبهة تضارب المصالح بينهما، بعدما استقبلت ليلى بنعلي، المدعو فورست ضمن وفد من مجموعته شهر فيفري الماضي بالعاصمة المغربية الرباط، في سياق محادثات ثنائية.

وقالت الصحيفة إن الصورة التي نشرتها للوزيرة المغربية ورجل الأعمال الأسترالي في “لحظة حميمية” تم التقاطها قبل أزيد من أسبوع، بالمقاطعة الرابعة حين كانت المسؤولة في زيارة عمل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام مغربية، فقد أدلت الوزيرة بتصريح مقتضب تعليقًا على الصورة، أكدت فيه أنها “مستهدفة منذ العام الماضي” دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

وأظهر فيديو متداول في مواقع التواصل الاجتماعي لحظة تهرب وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي من الصحفيين الذين حاولوا الاستفسار عن حقيقة الصورة التي نشرتها الصحيفة الأسترالية، معتبرين ذلك فضيحة أخلاقية.

يذكر أن أندرو فوريست، هو المدير العام لمجموعة “فورتيسكيو” الأسترالية، الرائدة في مجال الطاقة الخضراء والمعادن والتكنولوجيا.

وكان قد أجرى زيارة إلى المغرب شهر فيفري الماضي ضمن وفد من مجموعته في سياق محادثات ثنائية جمعتهم بالوزيرة ليلى بنعلي.

شاركنا رأيك