الأخبار

فرش البساط الأحمر للوزير الأول يثير انتقادات واسعة

أوراس في awras on Google News

أثار فرش البساط الأحمر للوزير الأول، عبد العزيز جراد، أثناء زيارة قادته، أمس السبت، إلى كلية العلوم السياسية بجامعة الجزائر 3، موجة انتقادات من رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وعبّر كثيرون عن استيائهم من وضع البساط الأحمر لمرور جرّاد، باعتباره تنقل إلى الجامعة بصفة أستاذ بكلية العلوم السياسية وليس بصفة وزير أول.

وشارك جرّاد، أمس السبت، في مناقشة أطروحة دكتوراه للطالبة، نسرين بن ميهوب، بكلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بجامعة الجزائر3.

وعلق الإعلامي والكاتب، عبد عزيز بوباكير، قائلا “أن يناقش جراد رسالة دكتوراه فذلك من صميم عمله كجامعي، أما أن يفرش له البساط الأحمر فتلك لعمري مهزلة”.

وكتب محمد علواش معلقا على الحادثة “يبدو أن مسؤولي كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية لا يفرقون بين مناقشة أطروحة دكتوراه، وتدشين أطروحة دكتوراه.. ولذلك، حرصوا على وضع البساط الأحمر للوزير الأول، حتى وهو يرتدي لباس الدكتور الجامعي المشرف على بحث علمي!”.

وعبّر جراد بمناسبة زيارته لكلية العلوم السياسية، عن سعادته بالعودة إلى الجامعة ولقاء زملائه وطلبة الكلية التي ينتمي إليها، قائلا “كنت سعيداً هذا اليوم بلقاء زملائي وزميلاتي والطلبة والطالبات في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر3، بمناسبة مشاركتي في مناقشة أطروحة دكتوراه الطالبة نسرين بن ميهوب”.
وأضاف “هذه الفرصة سمحت لي بالتّرحم على أساتذة الكليّة الذين وافتهم المنية”.

كما أعلن الوزير الأول افتتاح مدرج جامعي يحمل اسم الأستاذ عبد الحميد دراجي، عميد معهد العلوم السياسية سابقاً، تخليداً لذكراه.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
57,651
+319
وفيات
1,956
+7
شفاء
40,014
نشطة
15,681
آخر تحديث:31/10/2020 - 02:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا