الرئيسية » الأخبار » فرض حجر جزئي على 9 ولايات جديدة

فرض حجر جزئي على 9 ولايات جديدة

العاصمة.. غلق فضاءات عمومية بسبب كورونا

قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الخميس، رفع قائمة الولايات المعنية بالحجر الجزئي من 11 إلى 20 ولاية في إطار مكافحة وباء كورونا مع تكييف ساعات الحجر من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي بدلا من الساعة السادسة.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، سيتم تجديد الحجر الجزئي لمدة 15 يوما ابتداء من تاريخ 31 أكتوبر من الحادية عشرة ليلا (23:00 سا) إلى الخامسة صباحا (5:00 سا) بإحدى عشرة ولاية وهي باتنة وبجاية والبليدة وتلمسان وتيزي وزو والجزائر وجيجل وسطيف وعنابة وقسنطينة ووهران.

وقرر جرّاد فرض الحجر الجزئي على تسع (09) ولايات جديدة وهي البويرة وبومرداس والمسيلة وورقلة والمدية وبرج بوعريريج وتبسة وتيارت وبسكرة.

وتقرر الإبقاء على الإجراء الذي يحظر جميع أنواع تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية لا سيما أعراس الزواج والختان وغيرها من المناسبات.

وأشار البيان إلى احتمال اللجوء إلى تدابير أخرى للحجر الـمنزلي الكلي أوالجزئي وفرض قيود على الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، بسبب ملاحظة الحكومة لحالة التراخي في اليقظة.

وأبرز أن السلطات العمومية ستعزز أجهزة اليقظة وتطبيق العقوبات ضد الـمخالفين لتدابير الوقاية الـمقررة بموجب التنظيم الـمعمول به، مثل الارتداء الإجباري للقناع الواقي.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.