الرئيسية » الأخبار » حظر تجول في كامل أنحاء تونس وتعطيل العمل بالمؤسسات العمومية

حظر تجول في كامل أنحاء تونس وتعطيل العمل بالمؤسسات العمومية

فرض حظر تجول في كامل أنحاء تونس

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الاثنين، أمرا رئاسيا يقضي بمنع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحا.

وحسب بيان للرئاسية التونسية، يسري القرار بدءا من اليوم الإثنين 26 جويلية 2021 إلى غاية يوم الجمعة 27 أوت 2021.

ويستثنى من القرار الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل هذه المدّة ببلاغ يصدر عن الرئاسة التونسية، يضيف المصدر.

ويمنع الأمر الرئاسي “تنقل الأشخاص والعربات بين المدن خارج أوقات منع الجولان إلا لقضاء حاجياتهم الأساسية أو لأسباب صحية مستعجلة، كما يُمنع كل تجمّع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام وبالساحات العامة.”


وأوضحت الرئاسة: “تضبط هذه الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرار سير المرافق الحيوية طبقا للأحكام المتعلقة بضبط الحاجيات الأساسية ومقتضيات ضمان استمرارية المرافق الحيوية في إطار تطبيق اجراءات الحجر الصحي الشامل”.

وكان الرئيس قيس سعيّد، أصدر أمرا رئاسيا يقضي بــــتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية لمدة يومين.

ويسري القرار بداية من يوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، مع إمكانية التمديد في مدة تعطيل العمل ببلاغ يصدر عن الرئاسة التونسية.

ويُستثنى من هذا الأمر الرئاسي أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي الذين يخضعون لتراتيب خاصة، حسب ما أوردته الرئاسة التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.