الرئيسية » الأخبار » فرنسا ترد على سحب الجزائر اعتماد “فرانس 24”

فرنسا ترد على سحب الجزائر اعتماد “فرانس 24”

فرنسا ترد على سحب الجزائر اعتماد "فرانس 24"

أعربت فرنسا، اليوم الاثنين، عن أسفها لقرار الجزائر سحب اعتماد قناة “فرانس 24”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية: “تلقت فرنسا بأسف شديد القرار الذي أعلنته السلطات الجزائرية يوم أمس والذي يقضي بسحب اعتمادات مراسلي قناة 24 في الجزائر.”

وأضافت أن فرنسا تدافع عن حرية التعبير وحرية الصحافة في الجزائر وفي جميع أنحاء العالم.

وأكدت أن حريّة الإعلام حق أساسي يجب حمايته في كل مكان وهو حقّ تحرص عليه فرنسا حرصًا شديدًا.

وقررت الجزائر أمس سحب اعتماد قناة “فرانس 24” بسبب “التحامل المتكرر” للقناة الإخبارية الفرنسية “على الجزائر ومؤسساتها”، بحسب ما أعلنت وزارة الاتصال.

وقال وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إن سحب الاعتماد يعود إلى “تحيز صارخ للقناة وكذلك أعمال تقترب من نشاطات تحريضية وأعمال غير مهنية معادية للبلاد”.

وأوضح المصدر ذاته أن قرار سحب الاعتماد مرده “العداء الجلي والمتكرر لهذه القناة إزاء بلادنا ومؤسساتها وعدم احترامها لقواعد أخلاقيات المهنة وممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب إضافة إلى العدوانية المؤكدة ضد الجزائر”.

وأبدت “فرانس 24” استغرابها لعدم تلقيها أي تبرير يتعلق بسحب الاعتماد في الجزائر، مؤكدة أنها تقوم بتغطية الأخبار في الجزائر بشفافية ونزاهة.

وكانت وزارة الاتصال وجهت بتاريخ 13 مارس الماضي لقناة “فرانس 24” إنذارا أخيرا قبل السحب النهائي للاعتماد بسبب “تحيزها الصارخ” في تغطية المسيرات في الجزائر.

عدد التعليقات: (2)

  1. صونوا كرامة مواطنيكن اولا خاصة أصحاب السترات الصفراء ثم تعالو غلى اسيادكم و تحدثوا. دولو تدهم الكراهية و لا تحمي حقوق المواطن المسلم و اهمشه عن اي حقوق تتحدثون و تتغنون يا ………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.