الرئيسية » الأخبار » فرنسا تعلن استعدادها لتقديم المساعدة للجزائر من أجل مواجهة الحرائق

فرنسا تعلن استعدادها لتقديم المساعدة للجزائر من أجل مواجهة الحرائق

فرنسا تعلن استعدادها لتقديم المساعدة للجزائر من أجل مواجهة الحرائق

أعلنت فرنسا عبر وزير خارجيتها جون ايف لودريان، تضامنها مع الشعب الجزائري في المحنة التي يمرّ بها جراء الحرائق الأخيرة، معلنة استعدادها لتقديم الدعم في مواجهة هذا الوضع العصيب.

ونشر جون إيف لودريان، وزير أوروبا والشؤون الخارجية، تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، يقول فيها: “أعرب عن تضامن فرنسا مع الشعب الجزائري الذي يواجه الحرائق الخطيرة ونعرب عن تضامننا مع المتضررين وذوي الضحايا، وإن فرنسا على استعداد لتقديم دعمها بغية مواجهة هذا الوضع العصيب.”

وأبدى عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية بونوا بايان استعداد مصالحه لإرسال مساعدات مادية وبشرية إلى الجزائر، للمساهمة في عمليات إخماد الحرائق المندلعة في منطقة القبائل.

وأوضح عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية في تغريدة له نشرها في حسابه على تويتر، اليوم الأربعاء، أن مصالحه على استعداد لإرسال رجال سلك الإطفاء والمعدات اللازمة للمساهمة في إخماد الحرائق المندلعة في ولايات جزائرية.

وربط العمدة عمليات المساعدة بشرط طلب الجزائر يد المساعدة من مصالحه لإطفاء الحرائق المندلعة. كما أبدى العمدة تضامنه الكامل مع الجزائريين، قائلا: “مدينة مارسيليا تلتزم بإرسال عناصر من رجال الإطفاء ومعدّات مادية في منطقة القبائل، إذا طلبت السلطات الجزائرية ذلك”.

وأضاف المسؤول الفرنسي قائلا: “كل التضامن مع أخواتنا وإخوتنا الجزائريين”.

وتلقت الجزائر اتصالا هاتفيا من قبل وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أغلو تطرق الطرفان فيه لحرائق الغابات التي تعرفها عديد الولايات عبر الوطن.

كما تلقى لعمامرة اتصالات مماثلة من وزير خارجية ليبيا والمستشار الرئيسي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.